الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المقاومة الأحوازية تتبنى تفجير خط نقل الغاز المسال بإيران

الغاز-المسال-في-ايران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تبنت المقاومة الوطنية الأحوازية عملية تفجير لأنبوب نقل الغاز المسال NGL في الأحواز والذي وقع يوم أمس الأحد.

اضافة اعلان

وقالت المقاومة الوطنية الأحوازية خلال اتصال بالمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أنها استهدفت أحد خطوط نقل الغاز المسال التابع لمنشأة مارون النفطية الذي ينقل هذه المادة إلى مجمع معشور للبتروكيمياويات في جنوب الأحواز العاصمة.

واعترفت وكالات الأنباء الرسمية الإيرانية بنبأ تفجير الأنبوب مشيرة إلى مقتل أحد حراس المنشأة المستهدفة دون كشف المزيد من التفاصيل.

ويرى مراقبون للشأن الأحوازي أن اعتراف الدولة الفارسية المتأخر يعود إلى محاولات هذه الدولة التستر على الحادث لكن مقتل أحد الحراس جعل الأمر مربكاً.

وهددت المقاومة الوطنية الأحوازية بتصعيد عملياتها العسكرية بحق الاحتلال الفارسي بعدما تمادى بإجرامه ضد الشعب العربي الأحوازي والشعوب غير الفارسية والأشقاء العرب في سائر الدول العربية الأخرى مثل سوريا والعراق واليمن.

واعتبرت المقاومة الوطنية الأحوازية جميع مؤسسات ودوائر الاحتلال عناصره في الأحواز أهدافاً مشروعة وأنها سوف تتعرض لهجماتها.

وقالت المقاومة إن الاحتلال الفارسي وأدواته يقفون خلف التفجيرات الإرهابية التي استهدفت بلاد الحرمين الشريفين واعتبرتها سابقة خطيرة في التاريخ الإسلامي، يجب أن لا يسكت عنها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook