الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال العيد.. «هلال القصيم» باشر «382» بلاغًا عن مشاجرات ودهس وصعق كهربائي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - راضي الزويد:

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالقصيم محمد بن عبدالله الجعيثن عن الجهود الإنسانية الإسعافية المقدّمة خلال خمسة أيام عيد الفطر من هذا العام 1437ه.

اضافة اعلان

وأشار الجعيثين إلى أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بالقصيم تلقت عدة بلاغات متنوعة ومتفاوتة الخطورة بلغت 382 بلاغاً في خمسة أيام من أول شهر شوال.

وأكد أنه تم تقديم الخدمات الإسعافية الطبية اللازمة ونقل من تتطلب حالته النقل للمستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف وفِرق التدخل السريع – الاستجابة المتقدمة – والإسعاف الجوي من خلال طواقم فنية وأخصائيين وأطباء وبمتابعة من الشؤون الفنية والقيادة الميدانية.

وقد كانت البلاغات الواردة لغرفة العمليات 382 بلاغاً لحالات متنوعة من أبرزها: حوادث التصادم 103، والدهس 6، وانقلاب السيارات 18، والسقوط 19، والأزمات القلبية 6، وغيبوبة السكر 11، والإغماء 34، والأزمات التنفسية 13، ونوبات الصرع 9، والحريق 4، والأمراض النفسية 5، والمريض العادي 118، وحالات الولادة 2، وإصابات المشاجرات 9، والصعق الكهربائي 3، وحالات النزيف 3، والتشنج الحراري 5، والتسمم بالابتلاع 1، والاحتجاز 1، والغرق 1، وإصابات البتر 2، وحالات الولادة 2، وبقية الحالات متنوعة وبسيطة والحمد لله.

وأضاف متحدث هلال القصيم: "جرى تقديم الخدمة الإسعافية اللازمة لهم والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة كلاً وتخصصه، حيث يتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم".

وأشار الجعيثن إلى أن هيئة الهلال الأحمر تستقبل البلاغات من طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم الموحّد (997) ويتم ترحيلها إلى أقرب مركز للحدث من قبل طاقم من الفنيين الإسعافيين والأخصائيين والأطباء وبمتابعة من قبل القيادة الميدانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook