الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

16 جهة حكومية تُزود «الإسكان» بمعلومات عن مستحقي الدعم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تقدم أكثر من 16 جهة حكومية المعلومات والبيانات اللازمة التي تمكن وزارة الإسكان من التأكد من صحة معلومات المتقدمين للاستفادة من منتجات السكن.

اضافة اعلان

وتعمل الوزارة على رصد النقاط وأفضلية التقديم والمفاضلة من خلال المتاح من هذه المعلومات.

وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان الدكتور بندر العبدالكريم، أن عدد السيارات المملوكة للمستفيدين ضمن أحد البيانات التي تطلع عليها الإسكان، بالإضافة إلى عدد العمالة وعمر المستفيد، وأيضا عدد أفراد الأسرة، وهي بيانات متاحة عبر ربط الكتروني مع مركز المعلومات الوطني ممثلا بوزارة الداخلية، التي تعد واحدة من الجهات الحكومية الـ 16 المرتبطة الكترونيا بوزارة الإسكان.

وأبان العبدالكريم أن الإسكان أنهت الربط الالكتروني مع عدد من الجهات ذات العلاقة من بينها وزارات العدل والداخلية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار والمياه والكهرباء والخدمة المدنية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد. وفقا لـ"مكة".

وأكد أن الشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وجار العمل على الربط مع جهات أخرى، مؤكدا أن الوزارة تعمل من خلال الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية الأخرى والخدمية للحصول على أدق التفاصيل للمتقدمين بحثا عن مصداقية المعلومات وتسهيل الإجراءات، منوها أن الوزارة تحرص على حفظ بيانات المتقدمين بطرق تقنية عالية وحماية برمجية آمنة.

وتحصل الإسكان على معلومات من وزارة العدل كالتالي: "بيانات صكوك الأراضي والعقارات، بيانات النظام الشامل، بيانات نظام حفظ الثروة العقارية.

أما الداخلية فتمد الإسكان معلومات عن "البيانات الشخصية للمتقدم، البيانات الشخصية للتابعين، حالات الوفاة، حالات السفر خارج المملكة، عدد السيارات المملوكة، عدد العمالة، العمر، عدد أفراد الأسرة.

وتقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بتوفير بيانات رخص البناء، شهادات إتمام البناء، المنح.

بينما تمد وزارة المياه والكهرباء بمعلومات عن بيانات ملاك عدادات الكهرباء، أما وزارة الخدمة المدنية فتوفر معلومات عن بيانات موظفي القطاع الحكومي ورواتبهم، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بيانات موظفي ومتقاعدي القطاع الخاص ورواتبهم.

وتقدم المؤسسة العامة للتقاعد بيانات متقاعدي القطاع الحكومي ورواتبهم، أما وزارة التعليم فتقدم بيانات طلاب وطالبات التعليم العام، بيانات الطلاب المبتعثين بالخارج.

بينما توفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بيانات المعاقين، بيانات الأسر الحاضنة، بيانات الضمان الاجتماعي.

ويوفر صندوق التنمية العقارية والتنمية الاجتماعية بيانات المستفيدين من قروض الصندوق سابقا، قائمة الانتظار للمتقدمين بشرط الأرض، بيانات المتقدمين من خلال الانترنت بدون شرط الأرض

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook