الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: اجتياز اختبار الكفاءة «قياس» شرط ممارسة مهنة التدريس

وزارة التعليم - المبنى الجديد_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكدت وزارة التعليم أنها ستستبعد الراسبين الذين لم يجتازوا اختبارات الكفاءة "قياس"، من الترشيح إلى الوظائف التعليمية، واشترطت على إدارييها الراغبين في ممارسة مهنة التدريس اجتياز اختبارات الكفاءة.

اضافة اعلان

ووضعت الوزارة شرط المقابلة الشخصية للمرشحين المتجاوزين لـ"قياس" ضمن الشروط الرئيسة لقبولهم، التي ستتركز على جوانب قياس شخصية المرشح من ست نواحٍ، منها النواحي السلوكية، والاجتماعية، والانفعالية، والحركية، وخلوه من الأمراض النفسية.

ومن ضمن الشروط التي سيخضع لها الموظفون المرشحون للتدريس خلال المقابلة، سلامة حواسهم، وخلوهم من العاهات أو الإصابات البدنية في اليدين، أو القدمين، وسلامة مخارج الحروف، والقدرة على النطق والكلام بوضوح. وفقاً لـ"الاقتصادية".

وتضمنت ضوابط الوزارة أن يكون المتقدم يشغل المرتبة السادسة فما فوق في "التعليم"، وأن من تم ترشيحه يلزمه المقابلة ثم المباشرة في إدارة التعليم المرشح لها، ولا يحق له الرجوع لوظيفته السابقة.

وقال مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إن وزارتي التعليم والخدمة المدنية أنهتا ضوابط وشروط النقل من وظيفة إدارية إلى تعليمية، وأنه سيتم فتح نظام التكامل للتقديم اليوم، مبيناً أن الوزارة ما زالت تعمل على حصر أكبر قدر من الوظائف التعليمية لفتح التقديم عليها للخريجين بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عبر جدارة.

وأوضحت الوزارة للمتقدمين أنه عند اختيار الرغبات ستظهر القطاعات التي فيها احتياج إلى تخصص المتقدم فقط، مشيرة إلى أنه عند عدم ظهور قطاعات للاختيار فهذا يعني عدم وجود احتياج إلى التخصص في تلك القطاعات، مشيرة إلى أنه سيتم التوزيع بعد استكمال الإجراءات حسب احتياج المناطق والمفاضلة، ووفقاً لعدد الوظائف المتاحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook