الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني جدة» يسيطر على حريق بمنطقة المستودعات

thumb_IMG_2512_1024
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

هبَّت "فرق الدفاع" المدني بمحافظة جدة، فجر اليوم السبت، من جديد لإخماد حريق شبَّ في مستودع تصل مساحته إلى ١٦٠٠م٢، ليسجل بذلك الحريق الثاني في منطقة المستودعات والثالث للمستودعات على مستوى المحافظة خلال الأيام الأربعة الماضية.

اضافة اعلان

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن الدفاع المدني بمحافظة جدة تحفظ على منطقة الحادث الذي وقع فجر اليوم بمستودع جنوب المحافظة حتى انتهاء إجراءات التحقيق بمشاركة خبير الحرائق.

وأضاف أن الحريق نشب في مستودع تبلغ مساحته ١٦٠٠م٢ مشيد من الطوب الأسمنتي ومسقوف بالصاج الحديدي يحتوي على شنط مدرسية وكذلك شنط نسائية وخردوات.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة عمدت مع وصولها لمنطقة الحادث إلى عمل ساتر مائي للمستودعات المجاورة لحمايتها من وصول الحريق إليها، بينما تابعت فرق إطفاء أخرى بمساندة فرق الإنقاذ في مباشرة إخماد الحريق من الواجهتين الشمالية والجنوبية للمستودع مستخدمة الفروع الأرضية وسيارة السلالم التي تمتاز بالعمل من ارتفاعات مختلفة تستطيع إيصال المياه إلى عمق المستودع.

وأوضح أن الحريق جاء على مساحة كبيرة من المستودع في وقت كانت جميع الأبواب موصدة؛ مما دفع بفرق الإنقاذ إلى فتح ممرات لتمكين وصول فرق الإطفاء إلى مصادر اللهب.

وعن النتائج التي تركها الحريق، لفت إلى أن الخسائر يتم تحديدها وحصرها في وقت لاحق عن طريق فرق التحقيق التابعة للدفاع المدني علماً بأن الحادث لم يسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وأشاد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بالدور الإيجابي الذي قدمه فريق المتطوعين مع الدفاع المدني والدوريات الأمنية والكهرباء والهلال الأحمر وشركة المياه الوطنية وأمانة محافظة جدة، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي قدمها أفراد الدفاع المدني من خلال إخماد الحريق وحماية المستودعات المجاورة للمستودع المحترق ومنع وصول النيران إليه.

thumb_IMG_2512_1024 thumb_IMG_2511_1024 thumb_IMG_2510_1024 ٢ ١١

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook