الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوبا.. مقتل 7 من الموالين لكل من سلفاكير ومشار في اشتباك جديد

3333-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات

قتل 5 من جنود القوات الموالية للرئيس سلفا كير، و 2 من القوات الموالية لنائبه رياك مشار، عقب اشتباك بينهما في العاصمة جوبا مساء الخميس .

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم قوات سلفا كير، نيارجي رومان : "حصل اشتباك في حوالي الثامنة مساء بين قواتنا وقوات الجيش الشعبي"، مؤكدا معلومات نشرتها وسائل الإعلام.

وأضاف: "حصل الاشتباك في حي قوديلي أثناء عودة عربتين من وحدة الحماية التابعة لنا من مكتب نائب الرئيس إلى المدينة".

واشار الى ان الظروف والأسباب الدقيقة للاشتباك لم تعرف بعد، واضاف " وفق معلوماتنا 5 من جنود الجيش الشعبي لتحرير جنوب السودان وأصيب 2 من مقاتلينا".

ويثير الحادث المخاوف من انهيار عملية السلام الهشة في جنوب السودان في الذكرى الـخامسة لانفصاله عن الدولة الام التي تصادف السبت المقبل، وقررت الحكومة عدم تنظيم احتفالات، في حين تعاني البلاد من أزمة اقتصادية عميقة بعد حرب أهلية استمرت سنتين وأوقعت عشرات الآلاف من القتلى.

وكان نائب الرئيس مشار قد عاد إلى جوبا في أبريل/نيسان تطبيقا لاتفاق السلام الموقع في أغسطس 2015م، وشكل مع سلفاكير حكومة وحدة وطنية، ولكن المعارك استمرت على الأرض.

وبموجب الاتفاق، تتمركز وحدة من المتمردين السابقين تضم 1370 جنديا وشرطيا في جوبا لحماية قائدها مشار، ويؤكد الجيش الشعبي أنه لم يبق في جوبا سوى 3420 جنديا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook