الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبيل عيد الفطر.. نصائح مهمة عند شيِّ الطعام تجنبك التسمم

Screenshot_18
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

يجهز العديد من الأصدقاء والأسر حفلات الشواء، خلال أيام العيد، لكن يقعون في بعض الأخطاء عند تحضير الطعام ترفع من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي.

اضافة اعلان

وقال خبير التغذية ليز ويناندى، أخصائي التغذية في المركز الطبي يكسنر بجامعة ولاية أوهايو، إن الحرص عند صنع وتخزين وجبات الأطعمة يقي من الإصابة بالتسمم الغذائي الذي يمكن أن يدمر رحلة التنزه.

وأوضح خبير التغذية، أنه من المهم الحفاظ على الأطعمة الباردة الباردة والأطعمة الساخنة ساخنة قبل وبعد الشيّ؛ لمنع نمو البكتيريا على الطعام، بحسب الموقع الطبي الأمريكي "Health Day News".

وأشار ويناندي إلى أن الأطعمة الباردة يجب أن توضع في مكان مثالي داخل حاويات غير عميقة محفوظة بثلج حتى تكون حرارتها أقل من 5 درجة مئوية، كما يجب أن تبقى الأطعمة الحارة دافئة فوق 70 درجة مئوية لتجنب نمو البكتيريا عليها.

وقدم خبير التغذية بعض النصائح المهمة عند الطهي على الشواية، منها:

- استخدام مقياس الحرارة عند الطهي بشكل عام اللحوم مثل الهامبرجر يجب أن تنضج خلال 70 درجة مئوية، والدواجن مثل صدور الدجاج إلى 75 درجة مئوية.

- تأكد من تعقيم الأواني والكماشة، والأسياخ الحديدية والمنتجات الأخرى أو أي شيء يمس اللحوم النيئة قبل استخدامها مرة أخرى، لتجنب التلوث المتبادل لأنها يمكن أن تحمل بكتيريا السالمونيلا.

- التأكد من عدم ترك الطعام في الهواء الطلق لفترة طويلة؛ حيث إن ترك الطعام لفترة أكثر من ساعتين فإنه يمكن أن تنمو عليه بعض أنواع البكتيريا الخطيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook