الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطباء يبتكرون جهازًا جديدًا لعلاج الجروح المزمنة

Screenshot_11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جهاز جديد لعلاج الجروح المزمنة، حيث يعالج القرح بآلية هي الأولى من نوعها يتم خلالها الحصول على أجزاء من جلد الشخص وإذابتها ثم إعادة رشها على المنطقة المحروقة بعد إضافة بعض المواد الكيميائية.

اضافة اعلان

ويُشرف فريق من الأطباء البريطانيين بتصريح من هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS على تجارب الجهاز الجديد، الذي يعرف باسم "ReGenerCell"، ويعمل عن طريق إذابة أجزاء من جلد المريض يتم الحصول عليها من ساقه بعد خضوعه للتخدير الموضعي ثم إضافة سائل يحتوي على مركبات كيميائية لها خواص علاجية ووضعه على المنطقة المحروقة لتساعد على استشفاء الجروح.

وتابع التقرير أن هذا السائل يتم تركه داخل الجهاز لمدة 30 دقيقة، ثم يتم رشه على الأماكن المصابة ليعمل على تنشيط الخلايا التي تعالج الجروح لتحفيز تكوين خلايا جلدية جديدة تتحد وتتكامل مع الخلايا الأصلية، ويستعيد الجلد مرونته وملمسه والخلايا الصبغية بشكل كبيرة ويتكون أقل قدر من الندبات.

وكشفت التجارب الأولية أن العلاج بهذه التقنية المبتكرة ساهم في الحد من حجم الجروح بنسبة 40% بعد مرور 6 أسابيع فقط، ليتفوق بذلك الجهاز الجديد على التقنيات المختلفة المستخدمة في علاج الجروح المزمنة وتستمر لسنوات عديدة. وأضاف الباحثون أن التقنية الجديد ستُغني المرضى عن الحاجة لاستخدام المضادات الحيوية أو استئصال الأنسجة المصابة أو بتر الطرف في الحالات الشديدة، ومن المنتظر أن تُحدث ثورة شاملة في علاج الجروح المزمنة على مستوى العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook