الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العسل.. أيقونة الصحة والجمال والفوائد المذهلة

الامراض-التي-يعالجها-عسل-النحل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

للعسل فوائد متعددة، فكما هو معروف أن العسل يقوي مناعة الجسم، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

اضافة اعلان

1 - العسل لتهدئة السعال: وجدت دراسة على مجموعة من الأطفال المصابين بالبرد والسعال الذين تناولوا ملعقة من العسل قبل النوم أنهم قل لديهم معدل وشدة السعال بنسبة كبيرة، ولم يشعروا بالأرق؛ بسبب السعال أثناء النوم بنسبة أكبر عن الذين لم يتناولوا العسل؛ لذا يستخدم العسل كمضاد للسعال.

2 - العسل لـتقوية الذاكرة: أجريت دراسة على نساء في سن اليأس حيث تم اختبار ذاكرتهن بعد تناولهن للعسل يومياً لمدة 4 شهور، وكانت النتيجة تحسن في ذاكرتهن.

3 - العسل شفاء الجروح: فكما نعلم أن العسل “فيه شفاء للناس”، من هذه المنافع هو شفاء الجروح فاستخدام العسل موضعياً على الجرح يعمل على قتل البكتريا ومسببات العدوى، والحفاظ على نظافة الجرح وتطهيره، فيعمل العسل كمطهر للجروح ويساعد على التئامها.

4 - العسل مصدر للغذاء: يحتوي العسل على تنوع كبير من الفيتامينات والمعادن كـ الكالسيوم، النحاس، الحديد، الماغنسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك، والكثير من العناصر بالإضافة إلى استخدامه كمصدر لنكهة السكر.

5 - العسل لمرضي السرطان: في حالة مرضي السرطان والعلاج الكيماوي يحدث انخفاض بمستوى كرات الدم البيضاء، ووجدت دراسة أن 40% من المرضي الذين تناولوا ملعقتين من العسل يومياً أصبح معدل كرات الدم البيضاء لديهم طبيعياً.

6 - العسل لعلاج الحساسية الموسمية: الكثير من الناس يستخدمون العسل لعلاج أعراض الحساسية الموسمية.

7 - العسل للقضاء على البكتريا: يمكن للعسل القضاء على البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية.

8 - العسل مصدر للطاقة: العسل مصدر طبيعي ومثالي للطاقة، خاصة للرياضين، أو من يتبعون حمية غذائية.

9 - العسل لعلاج القشرة ومشاكل فروة الرأس: لمن يعانون من الحكة أو القشرة، يمكنهم استخدام العسل موضعياً على فروة الرأس لمدة 3 ساعات، ثم غسله بماء فاتر وتظهر النتيجة في خلال أسبوع.

10 - العسل لتنظيم مستوى السكر بالدم: بالرغم من احتواء العسل على نسبة من السكريات، إلا أنها بنسبة متوازنة تساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook