الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دول أعلنت الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- متابعات:

أعلنت روسيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، أن اليوم الاثنين، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن غدًا الثلاثاء، بمشيئة الله، أول أيام عيد الفطر المبارك.

اضافة اعلان

وقال المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، في بيان، "عملاً بقرار مؤتمر توحيد التقويم الهجري الدولي الذي انعقد بإسطنبول إن الأصل في ثبوت دخول الشهر هو رؤية الهلال سواء تمت بالعين المجردة أو بالاستعانة بالمراصد والأجهزة الفلكية الحديثة: "صُومُوا لرُؤيَتِه وأفْطِرُوا لِرُؤيَته" متفق عليه، وقوله صلى الله عليه وسلم: "صومكم يوم تصومون وفطركم يوم تفطرون وأضحاكم يوم تضحون".

وقالت رئاسة الشؤون التركية، في بيان، إن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وأن غدا الثلاثاء، بمشيئة الله، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن المرصد الإسلامي لرصد الأهلة، في موريتانيا، أن شهر رمضان الكريم سيكون 29 يوما هذا العام، وعليه فإن الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر سيكون غدا الثلاثاء.

وأعلنت دول الخليج ومصر واليمن وفلسطين أن بعد غد الأربعاء، بمشيئة الله، سيكون أول أيام عيد الفطر، وغدًا المتمم لشهر رمضان.

وفي ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا إضافة إلى نيوزيلندا، تم إعلان أن يوم غدٍ الثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون بعد غد الأربعاء، بمشيئة الله، هو أول أيام عيد الفطر.

وفي أستراليا أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك إثر اجتماع عقده المجلس برئاسة كبير مفتي أستراليا الشيخ الدكتور إبراهيم أبو محمد، الذي هنّأ عامة المسلمين بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook