الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 أسباب تمنع الحصول على عضلات البطن المشدودة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يرغب الكثيرون في الحصول على عضلات بطن مشدودة وممشوقة ولكنهم لا يعرفون من أين الطريق، وهناك اعتقاد خاطئ أيضاً يظنه الكثير من الأشخاص وهو أن ممارسة تمارين البطن يومياً سوف تظهرها وسوف يحصلون على نتائج جيدة.

اضافة اعلان

لذلك نقدم لكم أهم 8 أسباب تمنع الحصول على عضلات البطن المشدودة، وفقاً لموقع "كل يوم معلومة طبية"، على النحو التالي:

1 – ضعف البنية العضلية: كلما زادت البنية العضلية عند الرجل زادت عملية حرق الدهون في جسده بشكل عام وليس فقط في منطقة البطن وهذه حقيقة علمية يجب على الجميع معرفتها حيث إن المواظبة على ممارسة تمارين البطن بشكل لا يتجاوز الـ 4 مرات أسبوعياً عن طريق اتباع تكنيك تدريبي صحي وسليم يلائم طبيعة وقدرة تحمل جسد المتدرب يقوم على أساس خلق مقاومة وزنية ”مقاومة دفع الجسم لوزن خارجي” أو بدنية ”مقاومة دفع الجسم لنفسه” تساعد على إظهار البنية العضلية في منطقة البطن مع مرور الوقت ويضاف إلى ذلك العامل الأبرز في تسريع ظهور النتائج وهو النظام الغذائي الصحي المتوازن الغني بالعناصر البروتينية والمتوازن كربوهيدراتياً قليل المحتوى الدهني الضار والنشوي.

2 - ضعف في تجاوب الجينات الوراثية: فأجسام الرجال تختلف من شخص لآخر فبعضهم لديه قابلية سريعة لبناء العضلات والآخر لا والبعض الآخر لديه قابلية سريعة في كسب الدهون والبعض الآخر لا، وتلعب الجينات الوراثية أيضاً دوراً مهماً في تباين الشكل العضلي لدى الرجال فيلاحظ أن بعض الرجال يتميزون عن غيرهم بعضلات صدر أو ظهر أو يدين أو أرجل والبعض الآخر يمتلكون عضلات واضحة المعالم ومميزة عن باقي النقاط العضلية في جسدهم.

3 - عدم حصول الجسم على القدر الكافي من الماء: قلة تمويل الجسد بالمياه يعني تزايد فرص تراكم السوائل الضارة والدهون لاحقاً واحتباسهما في الجسد، وخاصة في منطقة البطن والجوانب، فالجسد ذكي في تحليله إلى احتياجاته فإن وجد تقصيراً في عملية تمويله بالماء يقوم بتخزين المتوافر لديه حتى ولو كان فاسداً. وللتذكير تجنب الموالح والمخللات والأطعمة الجاهزة والمقليات يساعد كثيراً في التخلص من تلك السوائل المحتبسة وشرب ما لا يقل عن 12 كوباً يومياً من الماء هو هدف بل حقيقة يجب عليك أن تتبعها.

4 - قلة النوم: قلة النوم تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يشجع على زيادة تمركز الدهون والسوائل الضارة على منطقة المعدة؛ لذلك احرص دائماً على النوم لمدة تتراوح بين7 إلى 8 ساعات يومياً.

5 - الامتناع عن تناول الأطعمة النشوية: كثير من الرجال يعتقدون أن الحرمان من النشويات يؤدي بهم إلى الحصول على الرشاقة المرجوة، قد يكون هذا صحيحاً، لكن لا يمكن الاستمرار في اتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة، حيث إن هذا يؤدي إلى إفراز هرمون يؤدي إلى بطء حرق السعرات في الجسم؛ مما ينتج عنه بطء الجسم في حرق الدهون وخاصة الدهون الأكثر تعقيداً في الجسم ألا وهي دهون البطن.

6 - الإفراط في تدريب عضلات البطن وتجاهل العضلات الأخرى: لا يجوز بتاتاً إنهاك عضلات البطن وتدريبها يومياً، فهذا الأسلوب يدمرها ولا يقويها ولا يظهرها بالصورة المراد الوصول إليها. وليعلم جميع الرجال أن من يمارس تمارين البطن عليه أن يمارس تمارين مهمة جداً تسرع من عملية إبرازها والتمارين هي تمارين الظهر السفلي وأهمها الديد ليفت وتمارين الأرجل، وأهمها السكوات والدفش، والتمارين السويدية وأهمها الضغط ”البوش أب” والتمارين المقاومة وأهمها العقلة.

7 - عدم ممارسة التمارين الهوائية: وبالأخص المشي، أو قيادة الدراجة الهوائية، أو الركض، أوالأيروبيك، أو السباحة، ومثيلاتهم فهذه الرياضات تساعد كثيراً على منع تراكم الدهون حول منطقة البطن، فالتمارين البدنية والمقاومة قد لا تكفي وحدها.

8 - التدخين المفرط والمشروبات الغازية: عوامل تبطئ من عمليات الأيض ”التمثيل الغذائي”، وتساعد على تراكم الدهون والسوائل حول منطقة البطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook