السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة المكرمة.. حملة مكثفة للتأكد من التزام صوالين «الحلاقة» خلال العيد

حلاقه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أطلقت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة حملة مكثفة على صوالين الحلاقة ومغاسل الملابس خلال هذه الفترة ومع اقتراب عيد الفطر المبارك، والتي تشهد خلالها هذه المحلات إقبالاً متزايداً من المواطنين والمقيمين.

اضافة اعلان

وقال المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع الفرعية: "إن الحملة ستستمر طوال الأيام القادمة وخلال أيام العيد وعلى مدار اليوم في الفترتين الصباحية والمسائية، حيث تم تشكيل عدد من الفرق الميدانية لمتابعة هذه المحلات، منوهاً بأهمية موضوع الرقابة الصحية على صوالين الحلاقة؛ كونها تتعلق بجانب مهم في الإصحاح البيئي، ولكثرة الملاحظات الصحية.

وأشار البشري إلى أن بعض صوالين الحلاقة يوجد فيها ممارسات غير صحية ونظامية، وقد تشكل خطراً جسيماً في نقل بعض الأمراض المعدية عن طريق أدوات الحلاقة ذات الاستخدام المتعدد، أو عن طريق العمال غير الحاصلين على شهادات صحية، حيث تهدف هذه الحملة إلى تكثيف الجهود الرقابية بهدف المحافظة على سلامة هذه المحلات وصوالين الحلاقة، ولضمان تقديم خدمة صحية آمنة في هذا المجال.

ولفت أنه سيتم التركيز خلال هذه الحملة على الملاحظات التشغيلية الآتية: الشهادات الصحية والنظافة العامة للموقع ونظافة العامل الشخصية وتعدد استخدام الأمواس أكثر من مرة، ووضع قائمة الأسعار في مكان بارز وغيرها.

وأشاد البشري بالجهود التي يبذلها مدير إدارة الخدمات متعب الحكمي وجميع المراقبين بالبلدية، حيث أسفرت جولات يوم أمس عن إغلاق عدد من الصوالين المخالفة، ومصادرة مجموعة من الأجهزة غير الصالحة والكريمات والأمواس متعددة الاستخدام، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المحلات المخالفة، مع استبعاد العمّال الذين لا يحملون شهادات صحية ومنعهم من مزاولة العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook