الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. 10 آلاف عامل وموظف و1700 آلية لمباشرة النظافة في العيد (صور)

40×40 -132
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

خصصت أمانة منطقة الرياض 10 آلاف موظف وعامل يدعمهم أكثر من 1700 آلية ومعدة لتنفيذ الخطة التشغيلية لنظافة الأسواق ومواقع مصليات العيد، ومواقع احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك وتهيئة الحدائق والمنزهات العامة لاستقبال أبناء مدينة الرياض طوال أيام العيد.

اضافة اعلان

أوضح ذلك المهندس أحمد البسام المستشار والمشرف على الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة الرياض، مؤكداً أن الخطة التشغيلية لأعمال النظافة خلال عيد الفطر المبارك والتي تحظى بمتابعة معالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان أمين المنطقة، تستهدف الوصول لأرقى مستويات الجودة في تهيئة ونظافة مواقع مصليات العيد ومواقع احتفالات عيد الرياض والحدائق والمنتزهات العامة والساحات البلدية، من خلال نشر فرق عمل ودوريات تعمل على مدار الساعة في تنفيذ برامج النظافة في جميع أحياء العاصمة الرياض.

ولفت البسام إلى ترحيب الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة بالاستفسارات والمقترحات والشكاوى حول أي قصور في خدمات النظافة خلال إجازة العيد من خلال التواصل مع طوارئ الأمانة "940" على مدار الساعة، لافتاً إلى جاهزية عدد كبير من الفرق للتعامل مع أي شكاوى في هذا الشأن.

وحول تفاصيل الخطة التشغيلية للنظافة في العيد، أشار البسام أنها تغطي جميع الأسواق العامة والشعبية؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات لمرتاديها طوال أيام العيد من خلال زيادة عدد ساعات العمل، ومضاعفة الكوادر البشرية العاملة بالأسواق والمواقع المحيطة بها، وتخصيص معدات إضافية تشمل آليات الكنس صغيرة الحجم وخفيفة الوزن بما يسهل حركتها للعمل في المواقع الضيقة وذات الكثافة العالية.

وأكد البسام أن الخطة تتضمن أيضاً تجنيد كافة إمكانات الإدارة العامة للنظافة بأمانة الرياض، لتقديم أفضل الخدمات بمواقع مصليات العيد والمناطق المجاورة لها؛ من أجل توفير بيئة صحية ملائمة للمصلين، بالإضافة إلى تكثيف خدمات النظافة في مواقع احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك، والبالغ عددها 43 موقعاً بما في ذلك أعمال الكنس والالتقاط وجمع ونقل النفايات على مدار الساعة.

وأشار المشرف على الإدارة العامة للنظافة بأمانة الرياض إلى تخصيص وحدة مجهزة بكل المعدات والآليات لنظافة المنتزهات والحدائق باستخدام عربات متنقلة، حيث تقوم الفرق الميدانية التابعة لهذه الوحدة بأعمال التقاط النفايات وجمعها في أكياس؛ تمهيداً لنقلها لمدفن النفايات البلدية بالسلي.

40×40 -132 DSC00891 IMG_0003

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook