الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إشباع الجسم بالمياه خلال فترة الإفطار يحمي من العطش

bc537-water-image_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، "تكاد تنعدم ثقافة شرب المياه بصورة صحيحة في مجتمعنا وهو ما يجعلنا نعاني من مشكلة العطش في نهار رمضان حتى الآن؛ حيث يقوم البعض بتناول المياه مرة واحدة إما بعد المغرب مباشرة أو قبل الفجر وهذا خطأ كبير لأنه سرعان ما يفقد الجسم هذه المياه ولا يستفاد منها الجسم".

اضافة اعلان

وأضاف، "من الأفضل تناول المياه تدريجياً حتى تقوم بعملها حيث تعمل المياه على حماية جهاز المناعة، والتخلص من البلغم والإفرازات المخاطية، والتمثيل الغذائي وسهولة الهضم والامتصاص، إخراج السموم من الجسم، تساعد الدم علي القيام بوظائفه، وغيرها من الوظائف الأخرى".

وتابع، أن ارتفاع درجة الحرارة والعرق في الصيف يزيد حالات الجفاف؛ حيث يفقد الجسم للماء بالإضافة إلى فقدان الأملاح المعدنية المهمة مثل البوتاسيوم، الصوديوم؛ ما يؤثر على وظائف الجسم خاصة الكليتين والدماغ والقلب، والأطفال وكبار السن أكثر عرضة للجفاف بسبب عدم تناولهم كميات المياه المطلوبة لأجسامهم.

وأكد، أن الحل لمشكلة الجفاف يكمن في تناول ما لا يقل عن 8 أكواب مياه تدريجياً في اليوم بعد الإفطار بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه التي تحافظ على كمية السوائل في الجسم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook