الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشاركة القوات الملكية الجوية.. اختتام تمرين «النور 2016» في تركيا

CllQXFGWIAAm5tV
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضح نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن عبدالله الغامدي أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين النور 2016 التي اختتمت أمس في قاعدة كونيا الجوية بتركيا يأتي امتداداً للمشاركات السابقة بهدف تطوير وصقل المهارات القتالية للأطقم الجوية والفنية.

اضافة اعلان

وأفاد اللواء الغامدي عقب حضوره حفل الاختتام أن جميع التمارين التي تشارك فيها منظومات القوات الجوية المتنوعة هدفت إلى تطوير هذه المنظومات القتالية والرفع من جاهزيتها لما تتضمنه هذه التمارين من محاكاة للواقع القتالي في أرض المعركة، منوهاً بالأداء الذي قدمه منسوبو منظومة الكوقر وبالروح العالية التي لمسها منهم أثناء التمارين.

من جانبه أكد قائد مجموعة القوات الجوية الرائد الطيار فهد القحطاني، أهمية المشاركة في مثل هذه التمارين التي تعتمد على محاكات بيئة الحروب الحقيقية، لاكتساب الخبرات، مشيراً إلى أن تمرين النور 2016 للبحث والإنقاذ يعد من التمارين المهمة التي توضع فيها الاستراتيجيات والتكتيكات العملياتية لتحاكي واقع ميدان المعركة وذلك للتكيف مع مختلف الظروف القتالية.

وأضاف أن نتائج الأداء للقوات المشاركة كان عالياً جداً نظير ما يبذلونه من همة عالية وأداء قتالي مشرف وعلى درجة عالية من الكفاءة والإتقان.

وكان مساعد قائد القوات الجوية التركية الفريق محمد شانور ونائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية وعددٌ من كبار المسولين في الدول المشاركة في تمرين النور 2016 قاموا بزيارة لمركز التمرين واستمعوا لشرح مفصل عن فعاليات التمرين، كما تبودلت خلالها الهدايا التذكارية والتقطت الصور التذكارية.

بعدها توجه الجميع إلى ميدان التمرين حيث أدت القوات المشاركة عدداً من المناورات والتكتيكات القتالية كالإنزال المظلي وإنزال قوات التدخل السريع ومهام البحث والإنقاذ القتالي والطيران الليلي، واعتمدت التكتيكات العملياتية للتمرين على محاكاة واقع ميدان المعركة الحقيقية والتكيف مع مختلف الظروف القتالية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook