السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بقدرة الله.. إنقاذ قلب شاب يمني اخترقته «شظية صاروخ» بمستشفى «الملك خالد» بنجران

bcf31171ff7ca68d748f5064639d8d7b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تمكن فريق طبي مكون من أطباء أمراض وجراحة القلب المفتوح، وأخصائي التروية القلبية في مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد في منطقة نجران، بقدرة الله، من إنقاذ حياة شاب يمني يبلغ من العمر 30 عاماً إثر تعرضه إلى شظايا متعددة نتيجة انفجار "صاروخ" أطلقته القوات الموالية للرئيس المخلوع صالح والميليشيات الحوثية داخل الأراضي اليمنية.

اضافة اعلان

وكانت إحدى الشظايا قد اخترقت صدر الشاب اليمني واستقرت في صدره ملاصقة لقلبه، وكادت تودي بحياته لولا عناية الله التي تمثلت في سرعة إخلائه للسعودية والتدخل الجراحي في المملكة.

وأوضح الدكتور عبده الزبيدي المشرف العام على مستشفى الملك خالد في منطقة نجران، بأن الشاب اليمني وصل إلى طوارئ المستشفى صباح يوم الجمعة الماضي، وكانت حالته غير مستقرة إثر إصابته بشظايا متعددة في جسده أخطرها اخترقت الجانب الأيسر من صدره، واستقرت خلف عظمة القفص الصدري، الملاصقة لجدار القلب. وفقاً لـ"الرياض".

وأضاف الزبيدي أنه تم نقل المريض بشكل عاجل لغرفة عمليات القلب المفتوح بمركز الأمير سلطان، وتم إجراء جراحة فتح للصدر لاستخراج الشظية وإيقاف النزيف، وتكللت العملية ولله الحمد بالنجاح، وتم إنقاذ حياة المريض وهو الآن في حالة مستقرة تماماً ويتماثل للشفاء، وعلى وشك الخروج من المستشفى سالماً معافى.

وتابع الدكتور الزبيدي، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" تكفلت بعلاج الأشقاء من الجرحى والمصابين اليمنيين، وسخرت جميع الإمكانات والخدمات الطبية لهم، حيث استقبل المستشفى منذ انطلاق العمليات العسكرية عاصفة الحزم وإعادة الأمل العديد من الحالات المرضية والجرحى من دولة اليمن الشقيقة من ضحايا المخلوع والعناصر الحوثية التي حاصرت الشعب اليمني وقتلت الأطفال والأبرياء من خلال زرع الألغام على الطرق دون أي رحمة أو خوف من الله.

وكشف الزبيدي عن العشرات من القصص المأساوية لمصابين وحالات طبية معقدة، تمكن المستشفى من علاجها، بفضل الله، من خلال إجراء عمليات جراحية نادرة استخرجت بواسطتها الشظايا التي استقرت في أجساد مواطنيهم الأبرياء، بالإضافة إلى إجراء المئات من العمليات للكسور المختلفة، وعمليات العمود الفقري والمخ والأعصاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook