الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تحذر مقدمي الرعاية الصحية من استخدام منتج صيني ملوث بالبكتيريا

Cl9S5n0XIAA9GV7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مقدمي الرعاية الصحية في المملكة من استخدام منتج ULTRASOUND PROBE COVER TELESCOPIC FOLDED WITH GEL من طراز 654005 والمصنع بواسطة YAFHO BIO-TECHNOLOGY CO, INC. في الصين، قبل التأكد من خلوه من التلوث ببكتيريا من نوع Burkholderia Cepacia، إذ ورد للهيئة بلاغات عن وجود هذه البكتيريا في الأرقام التشغيلية التالية 20150701 / 20160201.

اضافة اعلان

ودعت الهيئة مقدمي الرعاية الصحية كافة إلى تحديد الكميات الموجودة لديهم من هذا المنتج، وإجراء تحليل مخبري بكتيري والتواصل مع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية بالنتائج.

ولفتت الهيئة إلى أنها تواصلت مع الشركة المصنعة للمنتج موضع التحذير وهو غطاء بلاستيكي لمجس جهاز الموجات فوق الصوتية، كما تواصلت مع الشركة الموردة للمنتج نفسه لتحديد العملاء كافة الذين جرى بيعه لهم لاتخاذ اللازم، ويجري استكمال باقي التحقيقات، كما تم إبلاغ المنافذ لمراقبتها والتأكد من عدم دخول المنتج للسعودية.

وشددت الهيئة على ضرورة إضافة مقدمي الرعاية الصحية شرط الحصول على رخصة منشأة استيراد أو توزيع للأجهزة والمنتجات الطبية (MDEL) لأي منشأة للدخول في مناقصات الأجهزة والمنتجات الطبية، وكذلك إضافة شرط الحصول على إذن تسويق (MDMA) للمنتجات والأجهزة الطبية قبل شرائها.

وأكدت على أهمية إبلاغ المختصين بالرعاية الصحية عن أي مشاكل وحوادث يشتبه في ارتباطها بالأجهزة والمنتجات الطبية عبر زيارة الموقع الالكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية http://ncmdr.sfda.gov.sa، أو من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم 19999

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook