تنفذ 10 مرات يومياً.. تعرّف على آلية غسيل وتطهير صحن المطاف (فيديو)إيداع معاشات شهر شوال للمستفيدين من الضمان الاجتماعينشر المقطع عبر مواقع التواصل.. ضبط شخص وثق قيادته لمركبته بسرعة عالية في الطائف4 جامعات من المملكة تتصدر ترتيب الأفضل عربياً في تصنيف «شنغهاي 2020»أدنى سيولة في 9 أشهر ونصف.. تباين أداء الأسهم خلال تعاملات اليوم«التنمية الزراعية» يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتةوزارة الحج: إقامة شعيرة الحج وفق التدابير والإجراءات الاحترازيةمتحدث الصحة يحسم الجدل: لا موانع لأخذ لقاحات كوروناالأردن تحذر الكيان الصهيوني من مغبة الاستمرار في الانتهاكات بالقدس الشرقية«الشؤون البلدية» تصدر تعديلات جديدة على البروتوكولات الاحترازية الخاصة بصالونات التجميل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 942 إصابة جديدة وشفاء 1064 وتسجيل 13 حالة وفاةاستقبال الزبائن بالحجز المسبق.. تعديل البروتوكولات الاحترازية الخاصة بمحلات الحلاقة الرجالية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

10 نصائح بسيطة تحميك من 9 أورام سرطانية خطيرة

10 نصائح بسيطة تحميك من 9 أورام سرطانية خطيرة
0

 

تواصل- وكالات:

كشف تقرير نشر بموقع “موجز القراء” الأمريكي عن مجموعة من النصائح الصحية والغذائية التي تساهم في الوقاية من الإصابة بالسرطان.

ويعتبر السرطان من أكثر الأمراض المسببة للوفاة على مستوى العالم، حيث يتسبب في حدوث 14 مليون إصابة جديدة بالأورام السرطانية سنويا، وينجم عنه ما يزيد عن 8.2 مليون حالة وفاة كل عام، ومن المتوقع أن تزيد معدلات الإصابة به بنسبة 70% خلال العقدين القادمين، حسبما تؤكد منظمة الصحة العالمية “who”.

وتشمل النصائح:

1.الابتعاد عن المشروبات الغنية بالسكر، إذ لا تتسبب فقط في رفع فرص السمنة والسكرى، لكنها تزيد أيضا خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم وفقا لدراسة أمريكية حديثة.

2. الجلوس لفترات أقل والوقوف أكثر يجنبك الإصابة بسرطان القولون وسرطان بطانة الرحم.

3.الإكثار من تناول البروكلي نظرا لاحتوائه على مواد رائعة مضادة للسرطان تحميك من الأورام السرطانية بصفة عامة.

4.الثوم يحتوي على مركب أليل الكبريت “allyl sulfur”، وهو يساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي ويساهم في مكافحة المواد التي تسبب الأورام منها سرطان القولون.

5. تناول القرنبيط والكرنب مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث ثبت أنها تحد من خطر الإصابة بسرطان الكلى.

6.الخرشوف غني بمادة السيليمارين، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تكافح سرطان الجلد.

7.تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يساهم في الحد من الإصابة بأورام عديدة، منها سرطان الثدي والمبيض والقولون والبروستاتا والرئة.

8.سمك السالمون يساهم في الحد من فرص الإصابة بأورام القولون نظرا لاحتوائه علي تركيزات عالية من الأوميجا-3 والعديد من المركبات المضادة للسرطان وفقا للدراسة المنشورة بمجلة “American Journal of Clinical Nutrition”.

9.النوم في أجواء مظلمة أثناء الليل يحد من خطر الإصابة بسرطان المبيض والثدى، نظرا لتعزيز إفراز الهرمونات النافعة المضادة للأورام.

10.المشي 30 دقيقة يوميا يحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30 إلى 40% كما أكدت الأبحاث الطبية الحديثة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x