السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية»: ملف التوأمين «العريني» خالٍ من أي سوابق أمنية أو جنائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نفت وزارة الداخلية وجود أي سابقة أمنية للشابين المتورطين بجريمة الحمراء “خالد وصالح العريني“ اللذين أقدما على قتل والدتهما هيلة العريني - رحمها الله - وإصابة والدهما وشقيقهما الأكبر.

اضافة اعلان

وأكد الناطق الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي عدم وجود أي سوابق أمنية، أو جنائية لهما، وأن الجهات الأمنية لم يسبق أن تلقت اتصالات ذات علاقة بهما عن وجود نوايا لخروجهما إلى مناطق الصراع؛ وفقاً لـ”الرياض”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الواتساب قد تداولت خطاباً مزيفاً باسم أسرة العريني يفيد بأن الأسرة تقدمت ببلاغ عن نية التحاق الضالين إلى مناطق الصراع في سوريا، بينما الحقيقة تنافي ما يشاع، حيث إن المقبوض عليهما كانا ينويان المغادرة إلى المنطقة الجنوبية، ومن ثم التسلل عبر الحدود الجنوبية للمملكة إلى اليمن، ولا تزال التحقيقات مستمرة مع الموقوفين لمعرفة كامل الحقيقة.

وقد خصصت وزارة الداخلية عدداً من القنوات للتواصل معها بهدف التبليغ أو الاستشارة في حالات الاشتباه بأي انحراف فكري، أو التبليغ عن إرهابيين أو مطلوبين أمنياً، أو التبليغ عن أعمال تضر بأمن الدولة والمجتمع والمسائل الأمنية الخطيرة، أو الحالات التي تتعلق بأمور إرهابية. ويمكن الإبلاغ عن طريق الاتصال بالجهات الأمنية بالطرق التالية: الاتصال بالرقم (990)، أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان ([email protected])، أو إرسال فاكس على الرقم (011 - 4869645).

كما أنه فور قيام المستخدم بإرسال بلاغه الأمني يتم تسلمه من قبل المعنيين في الوزارة؛ ليتم على الفور توزيعه وتكليف غرف العمليات المقدر عددها بـ 39 غرفة منتشرة في أنحاء المملكة بمختلف تخصصاتها الأمنية والتعامل معه بشكل سريع، ويتم التعامل مع جميع البلاغات المرسلة من قبل المواطن، أو المقيم داخل المملكة بكل سرية، وأعلى مستوى من الاحترافية، وتقوم الجهات الأمنية وفق الأنظمة المرعية بالتحري عن أي شخص أو مشتبه به، وذلك وفق ما نصت عليه الأنظمة بسرية وجدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook