الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشايخ وأكاديميون يستنكرون جريمة حي الحمراء البشعة في الرياض

maxresdefault (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فهد بن حافظ: رصدت "تواصل" تغريدات عدد من المشايخ والدعاة وطلبة العلم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الجريمة المؤلمة التي أقدم عليها مراهقان. حيث أقدما على قتل والدتهما والشروع  في قتل والدهما وشقيقهما  بعد أن أصيبا إصابات بليغة نُقلا على إثرها إلي المستشفى لتلقي العلاج.
 حيث غرد الدكتور ناصر العمر، رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم: ‏"جريمة حي الحمراء نتيجة لفكر ضال منحرف، علاجه التمسك بالوحيين، ونشر العلم الشرعي، وتلقيه عن العلماء الربانيين، ومعالجة أسبابه وبواعثه بتجرد".
وعبر الدكتور سعد الخثلان، أستاذ كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن حزنه قائلا: ‏"إن المسلم ليحزن وهو يرى أن من  أبناء المسلمين من اختطف  ليكون عدوا لأمته ومجتمعه ووالديه وأداة في يد أعداء المسلمين".
 وقال الدكتور عايض القرني ‏: "أعداء الامة داعش الخوارج والمجوس الصفويون أجدادهم قتلوا عمر وعثمان وعليا والحسين رضي الله عنهم ولعن قاتليهم"، و أستشهد "القرني" بآيات من القرآن الكريم قال تعالى "وَمَن يَقْتُلْ مُؤمناً مُّتعَمِّدًا فجزاؤه جهنم خَالِدًا فيها وَغضِبَ الله عليه وَلَعَنَهُ وأعدَّ له عذابًا عظيمًا".‬
 ‏⁧وشدد ‏الشيخ سعود الشريم ، إمام وخطيب المسجد الحرام ، بقوله : "في الحديث أن عقوق الوالدين من أكبر الكبائر، وفي حديث آخر {لعن الله من لعن والديه} ، وقتلهما أعظم من لعنهما وعقوقهما، فبأي جنة يتغنى فاعل ذلك؟!".
وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الجانيين وهم هاربان لمكان مجهول بعد سرقتهما لإحدى السيارات بقوة السلاح وذلك بعد وقت وجيز من ارتكابهما الجريمة التي وجدت استنكاراً عارماً من كل طبقات المجتمع.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook