السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المطلق: 20% من قضايا الطلاق بسبب تفتيش الزوجات لـ«جوالات» أزواجهن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

حذر الشيخ عبد الله المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، الزوجات من البحث والتفتيش في الهواتف المحمولة لأزواجهن.

اضافة اعلان

وقال المطلق، إن 20% من قضايا الطلاق، التي تأتيهم في الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء يعود لمثل هذه السلوكيات بين الزوجين.

واعتبر، تفتيش الزوجة للهاتف المحمول لزوجها "تجسسا" ولا يجوز والعكس كذلك، وأنه سبب من أسباب المشاكل التي تؤدي إلى الطلاق بين الأزواج؛ لما يحويه بعض هواتف الأزواج من أشياء ربما لا تسر الزوجين.

وتابع، "إن قضايا الطلاق التي تأتي في الإفتاء والتي تقارب 20% منها، يعود بسبب تفتيش الزوجين للهواتف المحمولة بينهما؛ لما يحويه من مصائب، فالله سبحانه وتعالى يقول: "ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا" فهذا التجسس حرام وهو سبب من أسباب المشاكل، فالتجسس كبيرة من كبائر الذنوب، وليس فيها خير".

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، أن على الأزواج البعد عن الشك والتجسس بينهما في البحث في أجهزتهم المحمولة، لكي تستقر حياتهما، وأن يثقوا ببعضهم بعضا، مشيراً إلى أن مثل هذه التصرفات لا يحصل منها إلا المشاكل والخصام.

ودعا الزوجات إلى الرفق بالأزواج من حيث النفقة، والاقتصاد في الصرف، وعدم تحميلهم ما لا يطيقون من المصروفات والكماليات الزائدة، التي تعتبر من الإسراف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook