الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل منحة «التنمية العقارية» لطالبي القرض المعجل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

كشف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أيهم اليوسف، إطلاق الصندوق منحة دائمة للمقترضين من برنامج القرض المعجل بمبلغ 95 ألف ريال من أصل 170 ألفا حال حصوله على 500 ألف ريال قرضا لشراء فيلا أو شقة سكنية، بينما يتحمل المقترض 75 ألف ريال رسوما للبنك التجاري يدفعها بعد انتهاء تسديد القرض، بحسب "الوطن".

اضافة اعلان

وكان صندوق التنمية العقارية، مع منتصف شهر رمضان الجاري، أعلن عن إطلاق عيدية دائمة للمقترضين من برنامج القرض المعجل بمبلغ لا يزيد عن 95 ألف ريال كدعم في حال حصل المقترض على مبلغ 500 ألف ريال.

يأتي ذلك بعد أن أبرم الصندوق اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج "القرض المعجل" أول من أمس، الذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق، إذ يسهم هذا البرنامج في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فللاً أو شققا، بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أيهم اليوسف، إن القرض المعجل الذي سيبدأ الأسبوع المقبل، هو بمثابة دعم حكومي للمواطنين الذين هم على قوائم الانتظار من خلال الصندوق.

وأضاف، أن الصندوق سيتكفل مجانا للشخص بمبلغ 95 ألف ريال والمبلغ المتبقي من الرسوم 75 ألف ريال سيتكفله طالب القرض حال كان المبلغ الذي يقترضه 500 ألف ريال.

وبين اليوسف أن الصندوق سيتكفل، للأشخاص الذين ينطبق عليهم شروط القرض المعجل في قوائم الانتظار البالغة نحو 430 ألف شخص، بـ 95 ألف ريال لأي مقترض.

وأشار اليوسف إلى أن قيمة رسوم البنك في حال حصل المقترض على مبلغ 500 ألف ريال سيكون 170 ألف ريال كرسوم، إذا كانت فترة السداد 15 عاما، و50 ألف ريال إذ كانت 10 سنوات. وحول الاستقطاع الشهري في مبلغ القرض المعجل، أوضح اليوسف، أن قيمة سداد مبلغ الرسوم لن يتجاوز 12 ألف ريال سنويا بمعدل 1000 ريال شهريا.  وإن اشتراطات القرض المعجل تختلف من بنك إلى آخر وهو اختيار لفئة من الناس الذين هم في قوائم الانتظار، والمنتج يعتبر مدعوما من الدولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook