الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«قادة التطوع» يحقق حلم ٦٠ مسنة بأداء العمرة

9692aefe-4fc5-463c-824f-10186be8f3ea
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

قام فريق قادة التطوع السعودي للبحث والإنقاذ وخدمة المجتمع، بعمل جدولة للسنة على أن تأخذ المسنات لأداء العمرة بالحرم المكي الشريف، مساء الاثنين الموافق الخامس عشر من الشهر الحالي، تحقيقاً لأمنيتهن التي لم يحظين بها منذ زمن.

اضافة اعلان

وقال القائد العام والمتحدث الإعلامي للفريق، ماهر عاطي النعماني،  بأن فريق قادة التطوع السعودي له دور بالمجتمع والعمل التطوعي جزء لا يتجزأ من عمله، وتعتبر عمرة المسنين من إحدى الفعاليات التي تتم في شهر رمضان الكريم من كل سنة.

وأفاد نائب القائد العام ورئيس شؤون الأعضاء للفريق، عبدالله حميد الجحدلي، أن عدد المسنات ٦٠ مسنة وكان عدد المتطوعين حوالي ٤٧ شاباً وفتاة تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات حيث تشتمل المجموعة على فريق طبي متكامل يرافق كل مجموعة مجهز بجميع المستلزمات الطبية للأمراض المزمنة والمتعارف، حيث شاركوا بروح قلب واحد قائمين على هذا العمل ابتغاء وجهه الكريم.

وأوضح مشرف مدينة مكة، وليد مغربي، أن أعمار المسنات تراوحت بين ٥٠ إلى ٧٠ سنة ومن ضمنهن أربع مسنات تجاوزن عمر ٧٠ سنة، مشيراً أن التجهيزات الميدانية للعمرة كانت حوالي الساعة الواحدة ظهراً من تجهيز للمواد الغذائية الخاصة بالإفطار والسحور للمسنات وانطلقت الرحلة حوالي الساعة الثانية والنصف من مدينة جدة وتم الوصول في تمام الساعة الرابعة مساءً حيث تناولوا وجبة الإفطار في الحرم المكي بمساعدة من أمن الحرم المكي، وابتداء العمرة قبل وبعد صلاة المغرب، وأن هناك مسنات ليس لهن القدرة على السير وتم توفير عربات سير خاصة، حيث انتهت مناسك العمرة في حوالي الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وجرى تناول وجبة السحور مع المسنات في الحرم المكي، وبعد ذلك العودة إلى مدينة جدة بحمد الله وفضله.

كما أوضح قائد الفريق "النعماني" أنه تم توفير الباصات لنقل المسنات والمتطوعين، وتوفير وجبتي الفطور والسحور والعربات الخاصة بالمسنات، وأيضاً الرحلة مجهزة بفريق طبي مصاحب لهن طيلة أيام رحلتهن من أعضاء الفريق لعدم حصول أي مكروه لا قدر الله. كما قدم شكره لمشرفة مدينة جدة من الفريق الأستاذة/ أميرة العمودي وجميع أعضاء الفريق من الشباب والفتيات ومن ساهم ودعم هذه الحملة، وكذلك قدم شكره للنادي الكشفي التطوعي بمكة لتعاونهم قبل صلاة المغرب مع الفريق. كما أشار أن مجال الانضمام مع الفريق مفتوح على مستوى المملكة عبر استمارة التسجيل الموجودة على حسابهم بتويتر والفيسبوك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook