الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الربيعة» يفاجئ مستشفى «عرعر» بالزيارة ويدشن مجمع العيادات (صور)

IMG-20160622-WA0030
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

التقى الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة، اليوم الأربعاء، وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حالياً.

اضافة اعلان

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير الخدمات الصحية في المنطقة، كما جرى استعراض احتياجات المنطقة الصحية وسبل دعمها.

وقد أشاد أمير الحدود الشمالية بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الصحي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.

ومن جانبه، أعرب الدكتور توفيق الربيعة عن سعادته بهذا اللقاء، منوهاً بجهود سمو أمير منطقة الحدود الشمالية واهتمامه بدعم كل ما يخدم المنطقة في كافة النواحي الخدمية وبالأخص في المجال الصحي.

وعقب اللقاء، قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بزيارة مفاجئة لمستشفى عرعر المركزي، حيث زار بعض المرضى، واطمأن على أوضاعهم الصحية والتقى بعد ذلك بمنسوبي المستشفى واطلع على سير العمل فيه وما يقدمه من خدمات.

ثم قام بعد ذلك بتدشين مجمع عيادات التعاون الصحي بعرعر، أحد الحلول العاجلة والسريعة التي تنفذها مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالتعاون مع الشؤون الصحية بعرعر لتوفير الخدمات الصحية في المنطقة لحين اكتمال إنشاء المدينة الطبية، حيث يهدف إلى تقليل نسبة الإحالات الطبية بنسبة ٥٠٪ عبر تقديم الخدمات التشخيصية والتخصصية والعلاجية من خلال التعاقد مع استشاريين، حيث تأتي هذه الخطوات التطويرية من الصحة متماشية مع الرؤية السعودية ٢٠٣٠ والتحول الوطني.

بعد ذلك قام الربيعة بجولة تفقدية شملت تدشين مجمع عيادات مكافحة التدخين، إضافة إلى زيارة مشروع مجمع برج عرعر الطبي - قيد الإنشاء - وتبلغ سعته السريرية (٣٠٠) سرير حيث اطلع على سير العمل في المشروع، ووجه بسرعة إنجاز المشروع وتذليل جميع الصعوبات للاستفادة من خدماته، والذي سيمثل عند اكتماله رافداً مهماً وحيوياً لرفع مستوى الخدمات الصحية، وسيسهم بإذن الله في تجويدها بما يحقق تطلعات أهالي المنطقة.

ثم دشن وزير الصحة عقب ذلك "بيت منتصف الطريق" والذي يقدم خدماته للمتعافين من الإدمان حيث التقى معهم وتم تقديم عرض عن الخدمات المقدمة لهم، كما التقى معاليه بعد ذلك خلال الجولة عدداً من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم حيال تطوير الخدمات الصحية في المنطقة.

وفي نهاية الزيارة وجه الربيعة شكره وتقديره للعاملين في هذه المرافق، مثمناً جهودهم التي يقومون بها، وحثهم على بذل المزيد من الجهود لتوفير الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين، وتقديم أفضل الخدمات الطبية، بما يسهم في كسب رضاهم، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

IMG-20160622-WA0030 IMG-20160622-WA0027 IMG-20160622-WA0029 IMG-20160622-WA0026 IMG-20160622-WA0025

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook