الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المجلس الصحي» يدرج فحص السمع للمواليد بوثيقة التأمين الطبي

CljynOPWEAAibcP
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أقر المجلس الصحي إدراج فحص السمع ضمن فحوصات المواليد لتكون مشمولة بوثيقة التأمين الطبي لما له من أهمية بالغة لتفادي الإعاقة السمعية؛ وذلك استكمالاً لقرار المقام السامي رقم 4015 وتاريخ 26 /1 /1436هـ المتضمن اعتماد برنامج الكشف والتدخل المبكر للإعاقة السمعية للمواليد.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الصحي السعودي الـ 74 الذي عقد مساء أمس برئاسة وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس، حيث جرى استعراض عددٍ من المواضيع التي تم تناولها بالدراسة والتحليل من قبل اللجان المختصة بالأمانة العامة وكذلك اللجنة التحضيرية للمجلس.

وجرى خلال الاجتماع استعراض التقرير السنوي للمركز الوطني للمعلومات الصحية للعام 1436هـ - 1437هـ وما حققه المركز من إنجازات وعن ما يواجهه من صعوبات وما يراه من مقترحات ووجه المجلس حياله بما رآه.

وعلى هامش اجتماع المجلس الـ 74، دشن وزير الصحة، بحضور أعضاء المجلس منتجين من منتجات المركز الوطني للمعلومات الصحية الأول: معجم البيانات الصحية السعودي (الإصدار الأول)، والثاني: دليل مواصفات التشغيل البيني للصحة الإلكترونية، اللذين يتوافقان مع المعايير والمفاهيم العلمية والعالمية ليكونا مرجعاً موحداً لمختلف ذوي العلاقة بالمجال الصحي بالمملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook