الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسباب كافية لإقناعك بشرب العسل والقرفة يومياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

يعد مخلوط العسل والقرفة مشروباً سحرياً يساعدك على التخلص من أمراض عديدة ويزيد من فعاليتك ونشاطك، وخاصة إذا تناولته على الريق في الصباح.

اضافة اعلان

وبحسب دراسات طبية، تساعد القرفة في تقوية القلب وتحسين الدورة الدموية وضربات القلب لغناها بمغذيات ومضادات أكسدة، وهي أيضاً دواء طبيعي يساعد في الحد من مستوى الكوليسترول؛ لأنها غنية بالكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

واكتشف باحثون أن العسل يحتوي على نفس كمية مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها السبانخ والتفاح والفراولة.

وتعمل مضادات الأكسدة على تنظيف الشرايين ومنع تراكم الدهون، كما أن لها خصائص منقية تخفف من وجود الدهون في الأوعية الدموية.

كما يقوي الاستهلاك اليومي من العسل ومسحوق القرفة جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيرية والفيروسية.

ولمضادات الأكسدة دور في هذا الجانب، فهي تحيد الجزيئات الحرة التي تضر بالخلايا الصحية في الجسم، فالعسل والقرفة مضادان للبكتيريا، وغنيان بالمغذيات والفيتامينات التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم.

كما أن العسل غني بالغلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم ويعزز سير وظائفه، وتساعد القرفة في امتصاص الغلوكوز من قبل الخلايا.

وقد وجد الباحثون أن في العسل فيتامينات ونسبة حديد بكميات كبيرة، يقوي استخدامها الكريات البيضاء.

وتحفز القرفة الغدد اللعابية والغشاء المخاطي في المعدة لتحسين الهضم، وتساعد في تخفيف التشنجات المؤلمة في المعدة ومنع مشاكل مثل الغثيان، والإسهال، والانتفاخ، والقيء.

أما العسل، فهو يسهل الهضم، ويحفز الكبد، ويخفف آلام المعدة والإمساك.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغازات، فينبغي تناول العسل مع مسحوق القرفة بكميات متساوية.

كما يحتوي العسل على الكثير من القيم الغذائية، وأهمها أنه مضاد أكسدة من الدرجة الأولى كذلك ينقي الجسم من السموم، وتنعكس هذه العملية على البشرة التي ستبدو متألقة.

ويحتوي العسل على السكر الطبيعي الذي يختلف تماماً عن السكريات الموجودة في السكر الأبيض، ويمكن أن تستغني به عن تناول الحلويات من شيكولاتة ومشروبات غازية وغيرها. ويحول دون تجمع الدهون حتى مع تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بشرط استخدامه بانتظام.

ويخلط العسل مع الماء الدافئ، وتضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ويستخدم صباحاً ومساءً بواسطة تدليك الجسم في مكان الألم. وقد تظهر نتائجه في معظم الحالات في غضون خمس عشرة دقيقة.

وتصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة وخمس ملاعق صغيرة من العسل. توضع على السن المؤلم (3 مرات يومياً) فيقل الألم في غضون 15 دقيقة.

ومن المعروف أن عسل غذاء ملكات النحل من أفضل المقويات الجنسية للرجل. وقد استخدم العسل لسنوات عديدة في الطب لتعزيز السائل المنوي للرجال. وتؤخذ ملعقتان من العسل بالقرفة قبل الذهاب للنوم؛ وذلك لزيادة الخصوبة، وانتصاب العضو الذكري.

ويستخدم الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة لتأخير الشيخوخة، بحيث تخلط 4 ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة و3 أكواب من الماء المغلي ويستخدم كبديل للشاي، ويوصى بشرب 1/4 كوب، 3 مرات في اليوم للمحافظة على الجلد أملسَ وناعماً.

ويوصف للأطفال تناول مقدار ملعقة شاي من العسل الممزوج بالماء الدافئ والقرفة، ويستخدم كغرغرة مع القليل من الملح، وللبالغين ملعقتي شاي، كما يساعد العسل في التخفيف من البلغم المتراكم خاصة لدى المدخنين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook