الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جاليات الصناعية القديمة تُنظِّم نشاطات دعوية وترفيهية لأكثر من 40 ألف صائم (صور)

IMG_5952
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

يُنظِّم مكتب توعية الجاليات بالصناعية القديمة عدداً من المناشط الدعوية والترفيهية والثقافية، خلال رمضان المبارك، لعدد كبير من الجاليات المسلمة والتي تصل إلى أكثر من 15 جنسية مختلفة.

اضافة اعلان

وتعد أبرز المشاريع "مخيم التفطير الدعوي الرمضاني" حيث يتميز مخيم التفطير بتنوع البرامج من كلمات دعوية، ودروس توعوية، وكذلك دروس القرآن الكريم التي تهتم بتعليم الفاتحة وقصار السور للجاليات غير المتقنين لها، ومن الأنشطة المسابقات الدعوية والجوائز، إضافة إلى تقديم وجبتَيْ الإفطار والعشاء ورحلات العمرة للمشاركين في المخيم، كما يتم تنظيم عدد من الأنشطة المصاحبة من توزيع الكتب، والمطويات، والأشرطة، والمسابقات الثقافية، والملتقيات الدعوية.

وتهدف هذه الأنشطة إلى تصحيح العقائد لدى العوام من الجاليات، وتعليم المسلمين أمور دينهم، وإضفاء روح المحبة بين الجاليات الوافدة، كما يُقدِّم المخيم نموذجاً لدعوة غير المسلمين وذلك بإظهار التكافل والتراحم بين المسلمين، وأن هذه القيم هي مبادئ أصلية في دين الإسلام، ولله الحمد والمنة فقد أسلم بسبب هذه المشاهد الكثير بمجرد زيارتهم وإفطارهم في المخيم.

يُذكر أن المكتب فطَّر خلال النصف الأول من رمضان لهذا العام 1437 هـ أكثر من 40369 صائماً من مختلف الجنسيات الناطقة بأكثر من ثماني لغات كالجالية الناطقة باللغة العربية، والجاليات الناطقة باللغات الأردية، والهندية، والبنغالية، والتاميلية، والكيرلا، والفلبينية، والإندونيسية.

كما قدَّم المكتب خلال هذه الفترة عدداً من الدروس الدعوية والمسابقات الترفيهية للجاليات المشاركة في المخيم، تمثلت في إقامة 243 كلمة ودرساً دعوياً لـنحو 59429 مسلماً، كما أقام 232 مسابقة ترفيهية وجوائز ليلية خلال الأيام الـ 15 الماضية، وتم التنسيق للعمرة الدعوية لـ598 معتمراً من زوار المخيم، كما بلغ عدد الذين أشهروا إسلامهم منذ بداية شهر رمضان 40 شخصاً.

IMG_5952 IMG_6245 تعلم الفاتحة وقصار السور توزيع وجبات الافطار دروس دعوية بعدة لغات للجايات

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook