الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المرور»: سحب رخص متسببي الحوادث عمدا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

سارعت الإدارة العامة للمرور، بعد انتشار مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن عنادا شارعيا بين سائقي مركبات ينتهي باصطدام أحدهما بالآخر، بتوجيه مديرياتها بالتعامل مع هذه الحالات؛ ما أدى إلى ضبط 6 من الذين ظهروا في تلك المقاطع.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور المقدّم طارق الربيعان، إن الأنظمة والقوانين تنتظر المتجاوزين بهذا السلوك، بحسب "الوطن".

وأشار إلى أنه في حال حدوث اعتداء بالمركبة بين طرفين يتم إدراج ذلك تحت الحالة الجنائية والمروريّة معا، كذلك يتم ضبطها والتعامل معها وفق الأنظمة.

وتابع، أنه في حال وجود شهود عيان يتم إحضارهم وتسجيل إفاداتهم وإرفاقها بالملفّ لتسليمه أقرب مركز شرطة من أجل تحديد التلفيات.

وذكر أنه يتم الطلب من الشرطة إحالتهما للمرور من أجل التحقيق وتطبيق النظام المروري حول ما حدث بالكامل، وتحديد المخالفات المرورية التي تم رصدها عبر المقاطع المنتشرة، أو عبر الشهود، أو من طريق رجال الأمن.

وأوضح، أن كل مقطع فيديو ينتشر يتم من خلاله رصد التجاوزات الظاهرة في المقطع، ثم تحريرها كمخالفات مرورية، ورفع كل التفاصيل إلى هيئة الفصل بالمخالفات المرورية والتي بدورها تتحرى من الملف المروري لكل فرد، وبناء على ذلك يتم تحديد العقوبة.

وأكد أن للهيئة حق سحب رخصة القيادة، وهناك حالات عدة لأفراد تجاوزت مخالفاتهم المرورية الـ50 مخالفة، ولا يزال استمرارهم في التهور والمخالفة المرورية.

وأضاف أن أي قضية مرورية تدخل في طور الجنائية يتم على إثر ذلك فحص قائد المركبة طبيا للتثبت من عدم تعاطيه للمخدرات في حال الاشتباه به.

وقال المقدّم الربيعان، "المرور يستثني مستخدمي الهاتف أثناء القيادة لتصوير مخالفة مرورية واقعة ولتوثيقها للتبليغ عنها ويعتبر شاهدا على الحدث وغير ذلك مخالف".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook