الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جمعية زمزم» تحذّر مرضى القلب من الإسراف في الطعام عند الإفطار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

حذرت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية، الصائمين مرضى القلب من بذل المجهود البدني المضني أثناء الصوم أو بعد الإفطار مباشرة.

اضافة اعلان

وأوضحت إدارة التوعية الصحية ضمن سلسلة "صحتك في رمضان" بأن الإنكباب على الطعام عند الإفطار يمثل عبئاً مفاجئاً على عضلة القلب، مطالبةً بالتدرج عند تناول الطعام.

وحذرت، إدارة التوعية ، في سلسلة نصائحها المستمرة، مرضى القلب من الإرهاق والسهر الطويل، مطالبةً إياهم بضرورة الحصول على القسط الكافي من الراحة والنوم، كما طالبتهم بتجنب الإسراف الشديد في شرب السوائل أو إلتهام كمية كبيرة من الطعام، مشيرةً إلى أن الوقاية تتم بتناول الإفطار على مرحلتين وتجنب بذل أي مجهود بعد الإفطار مباشرة، حتى لا يتشكل عبئاً على القلب.

وأكدت الإدارة، بأن الصوم يريح الجهاز الهضمي الذي يستقبل 10% من كمية الدم التي يضخها القلب مما يساعد مرضى القلب الذين يمكنهم الصوم على تحسن حالتهم، كما يمكن للمرضى الذين يتمتعون بحالة صحية مستقرة الصوم بشرط تنظيم الدواء والمتابعة مع الطبيب لإقرار قدرتهم على الصيام وتعديل الجرعات الدوائية وتنظيم مواعيدها وتناول الدواء بشكل متنظم.

يذكر بأن جمعية زمزم دشنت حملة "صحتك في رمضان" التوعية تزامناً مع شهر رمضان المبارك حول صيام صحي وآمن، تستهدف توعية الأسر بمختلف محافظات منطقة مكة المكرمة بصحتهم أثناء الصيام والتوعية بالغذاء الصحي المتكامل خلال شهر رمضان بما يضمن مساعدة الصائم على صيام كامل شهر رمضان المبارك وهو بصحة جيدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook