أب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)شاهد.. الأمطار تحول شوارع وميادين جازان إلى «حمامات سباحة»«الرحيلي»: الدعايات تهديد أمني وأخلاقي على الأطفال والكبار.. طريقة سهلة للحد منها«الحصيني» يتوقع موعد انتهاء فصل الصيف (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بودرة زجاجية مدهشة تعالج كسور العظام

بودرة زجاجية مدهشة تعالج كسور العظام
0

تواصل – وكالات:

قامت شركة الأجهزة الطبية Noraker بتصنيع حبيبات “مسحوق العظام” BoneGlass المصممة لنمو العظام من خلال تحفيز ما تسمى بـ “الخلايا البانية للعظام”.

وهذه الحبيبات تستخدم حاليا لعلاج أكثر من مليون مريض حول العالم، من أجل المساعدة على التئام كسر العظم من خلال إضافة كمية صغيرة من المسحوق (يشبه الملح الخشن) خلال العمليات الجراحية، كما هو الحال في العمليات الترميمية للعمود الفقري من أجل إصلاح العظام البالية.

وقامت شركة Noraker في فيلوربان بفرنسا بتوجيه دعوة لعدد من الصحفيين في وقت سابق من هذا الأسبوع، من أجل معرفة الطريقة التي يتم بها إنتاج حبيبات BoneGlass.

وهذه الحبيبات عبارة عن مزيج من بودرة الزجاج والسيراميك البيولوجي الذي يدعى 45S5 ويضم السيلكون والصوديوم والفوسفور والكالسيوم، وجميعها مواد تعد أساسية في عملية تشكيل العظام. وتعمل الحبيبات هذه على تحفيز الخلايا المسؤولة عن نمو العظام.

ويقول البروفيسور سيدريك، جراح العمود الفقري في مستشفى بيير يرثيمر بإحدى ضواحي مدينة ليون الفرنسية، أنه استخدم المسحوق لمدة 18 شهرا بالمزج مع شظايا العظام المأخوذة من المريض، من أجل تشكيل عجينة توضع على موقع الإصابة أو الجرح.

وبحسب المخطط، تعمل الحبيبات على نمو العظام من جديد في غضون 6 أشهر. وتباع الحبيبات في فرنسا ، حيث كمية بوزن 12 ميلي غرام من البودرة تباع بسعر 230 يورو.

ويوضح مدير عام الشركة المصنعة، أن المنتج مكلف جدا لأن السيليكون يأتي من الكوارتز، وتصدر الشركة 70% من إنتاجها إلى تركيا، كما تورد هذه البودرة الجديدة إلى مصر وإيران وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وتأمل شركة Noraker الحصول على موافقة إدارة التغذية والعقاقير في الولايات المتحدة، من أجل توريد المنتج بحلول نهاية عام 2017.

ويذكر أن Noraker تعمل مع إمبريال كوليدج في لندن على مشروع إنتاج الغضروف الصناعي المصنوع من الزجاج، الذي يمكن استخدامه في علاج هشاشة العظام بغضون 6 إلى 8 سنوات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x