الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشرعون أمريكيون يشيدون بوضوح رؤية ولي ولي العهد المستقبلية (صور)

ClCGF_fWMAA3ldi
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتم الإعلام الأمريكي بالزيارة التي يقوم بها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة ولقائه بمشرعين أمريكيين من الكونجرس والشيوخ.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن السيناتور "توم كوتون"، الذي التقى بجانب أعضاء لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، بالأمير محمد أن الاجتماع كان مثمراً ومنفتحاً.

وتحدث عن أن تركيزهم الأساسي كان على المصالح الأمنية المشتركة كجهود مكافحة الإرهاب ضد "القاعدة" و"داعش"، والتهديد القادم من العدوان الإيراني في سوريا والعراق واليمن والشرق الأوسط الكبير.

أما شبكة "بلومبرج" الأمريكية فنقلت عن السيناتور الديمقراطي "بن كاردين" أن ولي ولي العهد شرح تفصيلياً وبشكل واضح، رؤية السعودية لإصلاح اقتصادها، وكذلك استراتيجية المملكة الأمنية، والسبب في رؤيته بأن العلاقة مع الولايات المتحدة مهمة للمملكة.

وأضاف "كاردين" بعد لقائه بولي ولي العهد، الثلاثاء الماضي، أن الأمير محمد مثير للإعجاب جداً.

من جانبه، وصف السيناتور الجمهوري الشهير "ليندسي جراهام" السعودية بأنها حليف مهم؛ فهم ليسوا مثاليين ولا نحن لكن عبر عن اعتقاده بأن ولي ولي العهد يمثل مستقبلاً مشرقاً وهناك حاجة للحفاظ على التحالف.

وتوقعت الشبكة أن يسهم اجتماع ولي ولي العهد مع المشرعين الأمريكيين في تقويض الدعم للتشريع الذي تم تمريره في مجلس الشيوخ الذي من شأنه أن يسمح لضحايا هجمات 11 سبتمبر وأسرهم بمقاضاة دول أخرى بزعم المشاركة في الهجمات.

ClCGIzgWAAAdiWG ClCGDcPWAAAmEfz ClCGF_fWMAA3ldi ClCGHWjXIAAWXP-
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook