الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة جازان» توضح حقيقة قصور مستشفى صبيا في رعاية سجين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أوضحت صحة جازان، في بيان أصدرته قبل قليل، حول ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن قصور بمستشفى صبيا في تقديم الرعاية الطبية لأحد المرضى من المساجين، أنه لا أساس له من الصحة.

اضافة اعلان

وقالت صحة جازان، إن «الإجراءات المتبعة في مستشفى صبيا وفي جميع مستشفيات المنطقة لاستقبال ومعاينة المساجين هي حسب ما نصت عليه التعليمات الواردة من مقام وزارة الداخلية والخاصة بإجراءات المرضى من المسجونين إذ لا يتم إدخال المساجين في نظام المواعيد ولا للعمليات الروتينية وإنما يتم تنويمهم مباشرة تقديراً لظروفهم ومحكومياتهم».

وأشارت إلى أن الحالة المرضية لهذا المريض استدعت تنويمه حال وصوله حيث كان بوضع غير مستقر ويعاني من نزيف بالدماغ مع عدم تفاعل بؤبؤ العين للضوء وجلطات بالشرايين المغذية للأطراف السفلية نتيجة غرغرينا رطبة بالقدم مع تاريخ مرضي بجلطة في القلب وكما هو معروف فإن قراءة هذه العلامات المرضية لدى مرضى السكرى تكون التنبؤات المصيرية لهذه الحالة غير جيدة، وكل هذه المخاطر كانت قد توفرت لدى هذا المريض شافاه الله قبل وصوله المستشفى.

ومع ذلك خضع هذا المريض إلى عدد من الاستطبابات العلاجية والتدخلات الجراحية، إذ أُجريت له عملية تنظيف القدم السكرية وفي ذات الوقت علاج دوائي مركز لضبط مستوى السكري المرتفع، ولا يزال يتلقى علاجه في العناية المركزة حسب الاسترشادات والأدلة الدولية المبنية على البراهين العلمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook