الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 8 سنوات.. السجن 20 عاماً لمُشغل «مساهمات سوا»

criminal-court-in-jeddah-416313
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أيدت محكمة الاستئناف الحكم الصادر بحق مُشغل مساهمات سوا، الذي قضت به محكمة جدة بعد ثماني سنوات من المداولات والنقض وتنازع الاختصاص بين 3 محاكم، حيث أصدرت حكماً على مشغل المساهمة ومعاونه وأمرت بتحضير نحو 59 رئيس مجموعة لمحاكمتهم.

اضافة اعلان

وتضمنت الأحكام النهائية السجن 20 عاماً للمشغل الرئيسي و2000 جلدة والغرامة 100 ألف ريال، والسجن 12 سنة لمساعده و800 جلدة والغرامة 80 ألف ريال، إضافة لمصادرة جميع الأموال المتحفظ عليها في هذه القضية. كما صدر أمر المحكمة بمثول نحو 65 وسيطاً أمام المحكمة لمحاكمتهم في ذات القضية، حسب "عكاظ".

ورجحت مصادر أن تبدأ المحكمة بعد عيد الفطر فتحَ ملفات الحق الخاص في الوقت الذي أنهى فيه وسطاء الحق الخاص التسوية بالتنازل عن بعض المبالغ. ويواجه أربعة من مشغلي المساهمات أحكاماً قطعية سابقة في الحق الخاص بقضايا حقوقية وشيكات بدون رصيد منظورة أمام محكمة التنفيذ.

وتركزت الإدانة في تهم النصب والاحتيال المالي والتغرير بـ40 ألف مساهم وجمع 1،2 مليار ريال بمساعدة رؤساء مجموعات وتم الحكم عليهم جميعاً بأحكام في الحق العام تنوعت ما بين السجن والجلد والغرامات المالية والمنع من السفر، فضلاً عن أحكام في الحق الخاص على وسطاء تلزمهم بإعادة حقوق مساهمين ورؤساء مجموعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook