الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أعمال سلب ونهب لمحلات تجارية في فنزويلا جراء انخفاض أسعار النفط

2953
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية في تقرير لها: إن مدينة "كومانا" الساحلية الفنزويلية تخضع حاليا لحظر التجول بعد اندلاع أعمال سلب ونهب لـ20 محلا تجاريا على الأقل واعتقال 400 شخص على إثر ذلك.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت المئات ومعظمهم من الذكور وهم يقتحمون سوبر ماركت وينهبون محتوياته الأسبوع الجاري.

وذكرت أن الجنود وقوات الشرطة الخاصة يقومون بدوريات في المدينة وصدر قرار بحظر ركوب الدراجات النارية بالمدينة لمدة 72 ساعة بعد استخدامها في عمليات النهب.

وتحدثت عن أن يونيو الجاري شهد عمليات سلب ونهب للمواد الغذائية بعدة مدن في أنحاء فنزويلا فضلا عن وفاة 4 أشخاص في حوادث منفصلة الأسبوع الماضي.

وأضافت أن انخفاض أسعار النفط عالميا وسنوات من سوء الإدارة الاقتصادية للبلاد تركت حكومة الرئيس الفنزويلي الحالي تكافح لاستيراد ما يكفي من المواد الغذائية لإطعام الشعب.

وأشارت الصحيفة إلى وجود مخاوف تلوح في الأفق لدى كثير من الفنزويليين من تكرار أعمال شغب 1989م في العاصمة والتي وقعت جراء انخفاض أسعار النفط حينها والانهيار الاقتصادي، حيث شهدت العاصمة أيام من السلب والنهب الخارج عن السيطرة والذي أودى بحياة المئات.

وتناولت حديث بعض الفنزويليين عن أن التغيير السياسي في بلادهم سيحدث دائما من خلال الفوضى، فالتغيير يأتي فقط هناك من خلالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook