مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وفد من سفارة المملكة بالعراق يزور 64 سجيناً سعودياً جنوب بغداد

وفد من سفارة المملكة بالعراق يزور 64 سجيناً سعودياً جنوب بغداد
1

تواصل – متابعات:

زار وفد من سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى العراق، سجون الناصرية جنوب العاصمة بغداد؛ للوقوف على صحة “64 ” سجيناً سعودياً، وذلك بعد التنسيق مع وزارة العدل العراقية.

وكشف معلومات – بحسب “الرياض” – أن وفداً من السفارة السعودية في بغداد زار يوم الأحد الموافق 12 يونيو، السجناء السعوديين في سجن الناصرية، ووقف الوفد على حالة السجناء الصحية، وأضافت المصادر بأن حالة السجناء مستقرة، وحضر الزيارة إدارة سجن الناصرية.

فيما أكدت وزارة العدل العراقية في بيان صحافي على موقع الوزارة الرسمي، مساء أمس، بأن زيارة ممثل القنصلية السعودية في بغداد لسجن الناصرية المركزي، ولقاءه بسجناء سعوديين يعد من الجوانب القانونية الرسمية التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية والتي كان العراق طرفاً فيها.

وأضافت بأن زيارات الوفود الدبلوماسية للسجون يتم بطلب من وزارة الخارجية استجابة لطلب التعامل بالمثل من قبل سفارات جميع البلدان المتواجدة في العراق؛ ليتيح للسفارة العراقية زيارة السجناء العراقيين المتواجد على أراضي تلك البلدان أيضاً، ونزولاً عند هذه الالتزامات والتعهدات الرسمية تم السماح لممثل القنصلية السعودية بزيارة السجناء السعوديين لسجن الناصرية.

وكانت الزيارة مختصرة وضمن إطار الرقابة المشددة، وأشارت إلى أن مدير الدائرة العربية في وزارة الخارجية العراقية السفير حبيب الصدر قد زار وزارة العدل في وقت سابق، طالباً تفعيل مبدأ التعامل بالمثل ليتم زيارة السجناء العراقيين في السعودية وباقي البلدان، وأن العراق ملتزم بالاتفاقيات التي تم توقيعها من قبل الحكومة مع بلدان العالم.

يذكر أن عدد السجناء السعوديين في سجون العراق يبلغ قرابة 61 سجيناً سعودياً، وهي الزيارة الأولى للسفارة والتي بدأت العمل في العاصمة العراقية رسمياً مع نهاية عام 2015م، وستكون هناك زيارات متتالية للوقوف على أحوال السجناء.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    العربي الاصيل الشريف

    قال سجن اصلاحي بالعراق
    قل لاوالله الا سجن خراب في خراب بعد احو هدلاء راح اصلاحكم

    كل الدول ارسلت المتهمين لديها لبلدانهم بمافيه سجن غونتناموا بامريكا ارسلهم لبلدانهم
    الا انتم يالعراقيين
    اقصيد الشيعه المتصرفين بالعراق ولا اقصد الشرفاء منهم

المشاركة عبر
x