السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة العالمية: لا دليل على أن تناول القهوة يسبب السرطان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الأناضول:

تراجعت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، عن تحذيرها السابق، بأن تناول القهوة يسبب السرطان، وذلك بعد مراجعة أكثر من ألف دراسة علمية أجريت على الإنسان والحيوانات.

اضافة اعلان

وقالت الوكالة ومقرها فرنسا، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه "لا دليل قاطع على أن تناول القهوة يسبب السرطان، لكن جميع المشروبات الساخنة جدًا يحتمل أن تكون مسببة للسرطان".

وقررت الوكالة عدم اعتبار القهوة من مسببات الأورام، وأزالتها من قائمة المسببات المحتملة للسرطان "Group 2B" إلى المجموعة الثالثة "Group 3"، التى تضم الأشياء التى لم يثبت علاقتها بحدوث السرطان.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قررت منذ عام 1991 ضم القهوة إلى قائمة الأشياء المحتمل تسببها فى السرطان، قبل أن تقرر إزالتها من هذه القائمة مؤخرًا.

وقال كريستوفر وايلد، مدير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، إن الحرارة المرتفعة لمشروب القهوة هى المسؤولة عن رفع خطر الإصابة بالسرطان وليس المشروب نفسه.

وشدد في البيان على ضرورة الانتظار حتى تنخفض درجة حرارة المشروب ثم تناوله، وبهذا القرار تنضم المشروبات الساخنة إلى المسببات المحتملة للسرطان.

وحذرت الوكالة من المخاطر الصحية للمشروبات الساخنة جدًا، بما في ذلك القهوة والشاي والمياه وغيرها التى تزيد حرارتها عن 65 درجة مئوية، مؤكدا أنها ترفع خطر الإصابة بسرطان المرىء، وذلك بعد تقييم أكثر من 1000 دراسة علمية حول مشروب القهوة وعلاقته بالسرطان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook