الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هلال جازان» يوضح سبب عدم نقل «رضيعة فرسان» بالإسعاف الجوي

Ck7W0uzWEAAiv0c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

عزت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة جازان، عدم نقل رضيعة فرسان بالإسعاف الجوي، لتوقف الخدمة عن مباشرة الحوادث المرورية والحالات الطارئة في المنطقة؛ نظراً للأحداث الجارية في الحدود السعودية اليمنية، منذ بدء عملية عاصفة الحزم وإعادة الشرعية باليمن الشقيق.

اضافة اعلان

ويأتي ذلك بعد تساؤلات أثارت الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي في "تويتر" عن سبب عدم نقل رضيعة فرسان عبر الإسعاف الجوي، أو بواسطة بحرية مجهزة ومعدة طبياً لنقل المرضى، حيث نقلت الطفلة الرضيعة في قارب صيد لأكثر من 45 ميلاً بحرياً بين الأمواج وتعريض حياتها للخطر.

وأوضح علي زعلة مشرف الإسعاف الجوي بالمنطقة أن أجواء مناطق (عسير وجازان ونجران) محظورة للطيران المدني، عدا بعض الرحلات المجدولة لخطوط الطيران التجارية منذ بداية عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل وحتى تاريخه.

وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر كانت وما زالت حريصة لتوسيع نطاق خدمات الإسعاف الجوي في المملكة، حيث تم تدشين خدمة الإسعاف الجوي بمنطقة جازان في عام ١٤٣٥ هـ، وتوقفت مع بداية عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل باليمن، بالتنسيق مع إمارة المنطقة ووزارة الدفاع والهيئة العامة للطيران المدني السعودي في ظل الظروف الراهنة؛ وذلك حرصاً على سلامة المرضى والأطقم الجوية العاملة في المشروع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook