الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة جازان» توضح أسباب نقل رضيعة بـ«فالوكة متهالكة» للمستشفى (صور)

IMG_9095-169x300_resized
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية في جازان عن أسباب نقل طفلة حديثة الولادة من جزيرة فرسان في جازان بـ”الفالوكة” بعدم وجود الإسعاف، الجوي وتعطل العبارة التي تقل الإسعاف البري.

اضافة اعلان

وقالت المديرية - في بيان - "إن حالة الطفلة كان يتطلب تحويلها لمستشفى متخصص بشكل عاجل لإنقاذ حياتها".

وأضافت إنه بالإشارة لما تم تداوله حول نقل حالة مرضية إسعافيا من محافظة فرسان؛ فنود إيضاح ما يلي: "ولدت الطفلة ولادة طبيعية بمستشفى فرسان العام بفترة حمل غير مكتملة ( 32 أسبوعا ) ذلك في تاريخ 24 شعبان العام الجاري وأصيبت باضطراب تنفسي في اليوم الثاني للولادة، وتم إجراء الفحوصات الطبية وتبين وجود انقباض شديد بالرئتين استدعى تحويل الحالة عن طريق التنسيق الطبي للتنويم في العناية المركزة للأطفال الخدج".

وتابعت أنه تم نقل الحالة يوم 25 شعبان بصورة عاجلة استنقاذاً لحياتها، ولعدم تفويت الوقت بانتظار رحلات العبارات المجدولة مما قد يعرض حياة الطفلة للخطر في ظل تعذر الإسعاف الجوي حينها".

واستطرد البيان "تم اتخاذ القرار الطبي بالتواصل مع ذوي الطفلة؛ فتم النقل ومن ثم استقبالها والتعامل مع الحالة وتنويمها بالعناية المركزة للأطفال الخدج وبدأت الحالة بالاستجابة للتدخل العلاجي الناتج عن النقل الاسعافي العاجل، وقد تحسنت الحالة الصحية للطفلة وغادرت العناية المركزة وهي بصحة أفضل بحمدالله ومن المتوقع خروجها بالسلامة قريبا خلال أيام".

وتابع البيان: "نود الإشارة إلى أن الإجراءات التي تتبع عند لزوم النقل الاسعافي هي التنسيق مع الجهات المختصة بالنقل الاسعافي الجوي، وفي حال تعذر ذلك يتم اللجوء للبدائل كالنقل بالسيارات الإسعافية المنقولة بالعبارات أو اللجوء للقوارب السريعة استنقاذاً لحياة المرضى بعد بذل الفريق الطبي والاشرافي الجهود اللازمة لمتابعة الحالة، كما أن إجراءات نقل الحالات إسعافياً من محافظة فرسان وللاعتبارات الجغرافية كونها جزيرة تتطلب تنسيقات خاصة ويتم حاليا بشكل حثيث واهتمام بالغ تنفيذ منافسة توفير القارب الاسعافي الجديد وبأحدث التقنيات ومواصفات ذات جودة عالية".

وختم البيان بأن صحة جازان تواصلت مع والد الطفلة للاطمئنان عليها وتأدية واجب مواصلة الرعاية والاهتمام بحقوق المريضة وذويها، والذي عبر عن تقديره لما تم بذله من جهود وعناية الفريق الطبي بالحالة لحين وصولها، واطمئنانه بتحسن حالتها وتماثلها للشفاء.

IMG_9095-169x300_resized 345345345r31_resized

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook