السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلديات» تُلزم أصحاب المطاعم والمطابخ بوضع لوحة تُبين نوع اللحوم ومصدرها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميماً لجميع الأمانات والبلديات بضرورة إلزام أصحاب المطاعم والمطابخ وما في حكمها بتعليق لوحة ظاهرة مكتوب عليها أنواع اللحوم المتداولة في المطعم، "جمل، بقر، غنم، ماعز، دواجن، أسماك" ومصدرها، و"بلد المنشأ – مبردة – مجمدة " محلية " طازجة – مبردة" وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية الأستاذ حمد بن سعد العمر أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بصحة المواطنين والمقيمين وما يقدم لهم في هذه المطاعم من لحوم بكافة أنواعها، خلال هذا الشهر المبارك وذلك انطلاقاً من المهام المناطة بها في مجال المحافظة على صحتهم وسلامتهم.

وبيّن العمر أن الأمانات والبلديات دأبت على تنفيذ حملات رقابية على كافة المنشآت الغذائية وخصوصاً خلال شهر رمضان وذلك ضمن خطة متكاملة لمتابعة التزام المحال التجارية والمنشآت الغذائية بالاشتراطات واللوائح المعتمدة والخاصة بتصنيع وتوزيع وتسويق المأكولات والأغذية الساخنة والباردة وأماكن بيع اللحوم وتطبيق القوانين والأنظمة والتعاميم الصادرة بهذا الخصوص، والتصدي للمخالفات التي تهدد صحة المستهلكين للمنتجات الغذائية.

ونوه في ختام حديثة بأهمية ودور مرتادي المطاعم في المساهمة في كل زمان وخصوصاً خلال هذا الشهر الفضيل في إنجاح عملية الرقابة الصحية والذي سينعكس أثره في تحسن هذه الخدمة من خلال اطلاعهم على نوع ومصدر هذه اللحوم واختيار المناسب لهم والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات في المناطق على رقم 940 أو عبر حسابات الوزارة والأمانات في مواقع التواصل الاجتماعي.

 يأتي ذلك ضمن جهود وخطط الوزارة المستمرة وبرامجها التوعوية خلال شهر رمضان المبارك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook