«التحالف» يعلن تنفيذ عملية نوعية للرد على استهداف «ميليشيا الحوثي» للمملكة3 فروق جوهرية بين «ضريبة القيمة المضافة» و«الضريبة الانتقائية»«حساب المواطن» يحسم مسألة تعويض المستفيدين بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»«المسند» يوضح أعلى درجة حرارة سُجلت في المملكة«الإحصاء» تكشف عن تراجع متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي بأكثر من ألف ريالتجسس داخل «غرف النوم».. تقني يُحذّر من كارثة قد تحدث بسبب «كاميرات المراقبة»نصائح مهمة من «متحدث التجارة» لتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال الإلكتروني«حساب المواطن» يرد على سؤال موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجددصغير الحجم عظيم النفع.. «الخثلان» يوضح اسم أفضل كتاب في «الأذكار» (فيديو)شاهد.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة الفجر بالمسجد الحرام«الأرصاد» تتوقع: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة مثيرة للغبار على 5 مناطقتراجع حجم الادخار الإجمالي بنهاية الربع الأول إلى 212 مليار ريال
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«بلومبرج»: على واشنطن التدخل لإنقاذ الشرق الأوسط من الخطر الإيراني والروسي

«بلومبرج»: على واشنطن التدخل لإنقاذ الشرق الأوسط من الخطر الإيراني والروسي
0

تواصل – ترجمة:

قالت شبكة “بلومبرج” الأمريكية في افتتاحيتها على موقعها الإلكتروني: إن من بين التأثيرات السلبية للاتفاق النووي مع إيران الذي أشاد به الرئيس الأمريكي باراك أوباما باعتباره خطوة تاريخية باتجاه السلام، هو أن الاتفاق قد يجعل منطقة الشرق الأوسط أكثر خطورة.

وأشارت إلى أن المنطقة ستكون أكثر خطورة إذا لم تفعل الولايات المتحدة شيئا لوقف شراء إيران لأنظمة صواريخ أرض- جو متطورة من روسيا.

وتحدثت عن أن منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-300 يمكن توجيهها ضد الطائرات والصواريخ على بعد أكثر من 100 ميل، وأشار مسؤولون إيرانيون إلى أنهم حصلوا بالفعل على أول دفعة من الصواريخ من موسكو وسيحصلون على مزيد من المعدات خلال صيف العام الجاري.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة عليها أن توقف بيع الصفقة عبر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وإذا استخدمت روسيا حق الفيتو فبإمكان واشنطن فرض عقوبات أحادية على إيران.

واعتبرت أن منظومة الدفاع الصاروخية الروسية مرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني فبإمكانها أن تجعل أي مواقع خاصة بالصواريخ الباليستية مستقبلا محصنة ضد الهجمات من أي دولة عربية إقليمية منافسة لإيران وقد تصعب أيضا الهجمات الأمريكية و”الإسرائيلية”.

وأضافت أن الصفقة قد تفتح الطريق أمام اتفاقيات تعاون أخرى بين طهران وموسكو تشمل شراء إيران منظومة إس- 400 المضادة للصواريخ والطائرات فضلا عن فتح مصنع في إيران لتصنيع دبابات تي-90، وإذا أبرمت أي من هذه الاتفاقيات قبل 2021م فستمثل انتهاكا لشروط الاتفاق النووي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x