الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 فوائد مذهلة للتمور على الشعر والبشرة

00425
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يكثر استهلاك التمور خلال شهر رمضان المبارك، لما لها من فوائد صحية لا تحصى للجسم، بالإضافة إلى ارتباطها بهذا الشهر الكريم، كسنّة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

اضافة اعلان

وتكثر التمور في دول الخليج العربي وبعض الدول في الشرق الأوسط، وتتنوع أشكالها وأحجامها، وما يجمع بينها هو الفوائد الكبيرة التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول التمور التي تحتوي على نسب عالية من المواد الغذائية الأساسية.

وفيما يلي مجموعة من فوائد التمور على صحة الشعر والبشرة بحسب صحيفة ذا إنديان سبوت:

1- الحفاظ على شباب البشرة ومرونتها تحتوي التمور على نسبة عالية من فيتامين سي، لذلك فهي تساعد في الحفاظ على نعومة ورطوبة البشرة، كما تساعد التمور على الحفاظ على شباب البشرة، حيث تسيطر الجذور الحرة على الجسم، وفي حال لم يتم تحييدها، فيمكن أن تتسبب هذه الجذور بهرم وشيخوخة الخلايا.

وتحتوي التمور على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

2- علاج طبيعي لخلايا الجلد ومشاكل البشرة التمور مصدر غني للفيتامين بي، وتشير الدراسات إلى أن هذه الفئة من الفيتامينات ضرورية لعلاج مختلف مشاكل البشرة، ويمكن خلط التمر مع العسل لعلاج البثور والعديد من الأمراض التي تصيب الجلد، كما تحتوي التمور على نسبة عالية من نوع خاص من فيتامين بي يلعب دوراً هاماً في شفاء خلايا الجلد التالفة بسبب الجذور الحرّة، ويساعد التناول المنتظم للتمور على تقوية الجلد من الداخل.

3- تقوية وتكثيف الشعر ومنع تساقطه يكفي تناول 3 حبات من التمر بشكل يومي لتزويد شعرك بالمواد الغذائية التي يحتاجها، مما يساعد في تقوية بصيلات الشعر والحفاظ على قوتها، بالإضافة إلى أن التمور تحتوي على نسب عالية من فيتامين بي، فهي غنية أيضاً بمعدن الحديد المعروف بأهميته في منع تساقط الشعر، وكما ذكر سابقاً فإن التمور تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر.

وللحصول على شعر قوي وأكثر كثافة، يمكن استخدام زيت التمر لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook