مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

عضو «شورى» يقترح رفع سعر الخبز إلى ريالين

عضو «شورى» يقترح رفع سعر الخبز إلى ريالين
مجلس الشورى
35

تواصل – الرياض:

اقترح عضو مجلس شورى الدكتور سامي زيدان، رفع الدعم عن المواد الغذائية لتتماشى مع الأسعار العالمية، موضحاً أن تلك الدعوة تأتي لـ “ترشيد الإسراف”، مبيّناً أن ارتفاع سعر الخبز ريالين لن يؤثر في المواطنين.

ونقلت صحيفة “الحياة” عن عضو المجلس قوله: إن “رفع الدعم عن المواد الغذائية مثل الدقيق والرز وغيرهما من المواد المدعومة يسهم في توفير مبالغ للدولة”.

وأضاف “زيدان”: أن رفع الدعم أيضاً يسهم في عدم إساءة استخدام الدقيق، خصوصاً بعد تحويله إلى خبز بسبب كثرة استهلاكه زيادة عن الحاجة، فهناك من يقدمه علفاً للماشية، وكميات كبيرة منه ترمى في سلال القمامة.

وأوضح أنه “إذا تم رفع الدعم عن القمح أو الدقيق، فإنه من المتوقع أن يزيد سعر الخبز من ريال إلى ريال ونصف الريال أو ريالين، وهي ليست بالزيادة الكبيرة على الأغنياء الذين لا يؤثر فيهم رفع الدعم من عدمه”.

وبالنسبة للفقراء، رأى “زيدان” أن يتم دعمهم بمبالغ مالية تقيسها الدولة “بحسب عدد أفراد الأسرة والمنطقة والراتب وحجم السوق والحاجة”، كما يحدث في دفع فاتورة الكهرباء لمستفيدي الضمان من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

أضف تعليق

التعليقات (٣٥)اضف تعليق

  1. ٣٥
    ..

    الله لنا بعض البشر ما يعرف سعر الخبز… شكله ما يشيل في جيبه فئة الريال.. 😦

    • ٣٤
      بنت ابوي وافتخر

      الشرهة مس عليه على الي بيطاوعة
      يعني حبكت ع الخبز
      لاحول ولا قوة الا ب الله

  2. ٣٣
    محمد

    حسبي الله عليه بطران ويحسب الناس متله

    • ٣٢
      محمد الدوسري

      حسبي الله ونعم الوكيل فية كانة مايدري عن الحال اللي احنئ فية

  3. ٣١
    صنهات

    الله حسيبك

  4. ٣٠
    صنهات

    حسبي الله عليه

  5. ٢٩
    سالم

    على كذا نوعية خبزك سبشل.. عامة الخبز الاربع بريال لان الدقيق مدعوم من الدولة..

  6. ٢٨
    محمد

    حسبي يالله عليه حسب عضيم في شهر فضيل…هو في نعمه حتى يمكن الريالين اللى يقول عنها ما يتصدق بها ..

  7. ٢٧
    مروان مسلّم

    وأيضاً يتم رفع الدعم عن أعضاء الشورى وتوفيرها لشراء الخبز للأسر الفقيرة

  8. ٢٦
    ابو محمد

    لا حول والا قوه الا بالله

  9. ٢٥
    علي

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. ٢٤
    مسلمه

    سبحان الله استغرب من هذه الاقتراحات كل هذا واحنى في شهر الخير والرحمة….!!!!

  11. ٢٣
    ناني

    الظاهر الأخ عندة مخبز هههه

  12. ٢٢
    ناني

    الظاهر الأخ عندة مخبر هههه

  13. ٢١
    ابوخالد

    هالاشكال ليش يحطونها بمجلس الشورى

  14. ٢٠
    ميمي

    المسرف مسرف حتى لو رفعوا سعره الى عشره ،،
    واللي بيحافظ عالنعمه يعرف كيف يحافظ عليها ..

    هالاشياء ذي حالها من حال ساهر يبون فلوس للدوله دون وجود اي فائدة من القرار ..

  15. ١٩
    FAHAD

    الله يجعله بالفقر

  16. ١٨
    عاشق اللغة العربية

    وأنا أقترح أن تحول رواتب اعضاء وعضوات الشورى والمميزات التي يتميزون بها عن المواطنين الذين لا يجد بعضهم قيمة الخبز أن تحول لدعم الرز والحليب والقمح وغيرها من المواد الغذائية ، في نظري أنه هو العدل الذي نطالب به طالما أن المجلس يقف ضد مصالح المواطنين ولا يشعر بمعاناتهم وما يهمهم هو ليس خدمة المواطن بل التميز عليه وفرض مقترحاتهم المجحفة والظالمة على المواطن.

  17. ١٧
    صوت الحق يعلو

    ايضا من الإقتراحات أن تؤخذ نسبة من رواتب اعضاء مجلس الشورى وتودع في حسابات الفقراء بدال ماترفع سعر الخبز الله يرفع عنك العافية دايما اقتراحاتكم ضد الشعب الله يبدلنا خير منكم

  18. ١٦
    محمد المطيري

    حسبي الله ونعم الوكيل .حسبي الله ونعم الوكيل هالاشكال ما يصلح عضو مجلس لانه لايراعي احوال الناس .

  19. ١٥
    مواطن

    حديث النبي عليه الصلاة والسلام: (من غشنا فليس منا)

    أطالب بأن يفصل هذا العضو من مجلس الشورى لأنه لا يعمل لمصلحة المواطنين.

  20. ١٤
    ناصح

    اتمنى أن يرف عنه الدعم ومن شاكله حيث يتم دعمهم ب ٥ ملايين ريال تحسين وضع أليست الدولة أولى بها ألا يكفيه راتبه الضخم الذي يتقاضاه كل شهر

  21. ١٣
    عوض سالم الشهري

    عضو فاشل في اقتراحة سود الله وجه من صاحب فكره وقتراح هو لو شاف حال الفقراء وتلمس وضعهم قبل يطرح اقتراحه كان غير فكرته بس من الواضح انه لم يشوف في حياته فقير اولم يتصدق بيده المغلوله الى فقير او لم يصف طابور يومآ على مخبز وشواف احوال الفقراء اللي يطالبون الخباز بعطاهم مهلة الدفع حتى وقت صرف الضمان …

  22. ١٢
    دحوم1

    اكيد عنده مخابز الأخ
    والسوق في رمضان مافيه صامولي الصبح ولافيه مفرود الظهر

  23. ١١
    نهار

    حسبي الله ونعم الوكيل ،
    خان الامانه اذا.كان يعتبر نفسه يمثل المواطن

  24. ١٠
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  25. ٩
    ابو ريلين

    ههههههههههههههههههههههااااااي ليته ساكت ولا فشل نفسه

  26. ٨
    ابو مشعل

    اطردوا الطرش

  27. ٧
    الحبيب أبوخالد

    ياليتك سكت !!!!!
    ونقترح كذلك رفع الدعم عنك وعن أمثالك الأعضاء
    الذين لا يهمهم الشعب وهمه الكرسي الذين هم قعود عليه حتى ترجع لوضيفتك السابقة ولا يؤثر عليك شيئ .
    قل خيرا أو أصمت وياليت لك من اسمك نصيب .
    سامي آل زيدن

  28. ٦
    الغامدي

    سودالله وجهه من عضو

  29. ٥
    ابن عريم

    الذين يعطون الخبز للمواشي ويرمونه في سلال القمامة هم الاغنياء الذين يعيشون في البذخ امثالكم يا اعضاء الشورى. ولن يوثر فيكم رفع سعر الخبز من ريال الى ريالين. اما الفقراء لا يعطونه للبهاىم وهم لم يجدوا ماياكلون..

  30. ٤
    الفارس

    حسبي الله ونعم الوكيل فيك
    ماتدري عن قيمةً الريال ماعليك عضو في الشورى لك ميزانيه خاصه من غير الراتب اللي تستلمه من المجلس وراتب عملك الاساسي
    من حقك تتكلم الكلام هذا تبي تسجل اقتراحك للمجلس على حساب المواطن

  31. ٣
    الفارس

    يا عضو الإفلاس مو اي شي يجي في رأسك تقوله وتقترح كل شي يبيله دراسه وانت يبيلك اعاده تأهيل انت واشكالك ليش ما تقترحون بتخفيض الميزات وصرف السيارت ولا خايف تضيق على حالك جعلك الضيق ونظرتك لريال علي قول المثل يدقق في الا ابره ويدخل الهيب وافهم يا فيهم اركد لاتجيك دعوه تخليك ماتقدر تاكل تعيش علي المغذي (قل خير ولا تصمت )

  32. ٢
    ابو محمد

    حسبي الله عليه

  33. ١
    ابو عبدالرحمن

    هذا العضو يتزلف لرئيس المجلس لكي يجدد له الفترة القادمة .نسأل الله أن يطيل عمره ويعرضه للفقر والمسألة

المشاركة عبر
x