السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 8 أشهر.. حرس الحدود يضبط 2881 قطعة سلاح و4 آلاف مهرب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

ضبط حرس الحدود، منذ بداية العام الهجري الجاري وحتى الأول من رمضان، 2881 قطعة سلاح، و3350 مخزناً للذخيرة تحوي 70070 طلقة، حاول مهربون تمريرها عبر الحدود، و4248 مهرباً.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة لحرس الحدود، العقيد ساهر الحربي، أن معدلات التهريب انخفضت بسبب إحكام القبضة الأمنية على الحدود الجنوبية للسعودية المصدر الأكبر للتهريب من اليمن. وفقاً لـ"مكة".

ولفت أن شراء الأسلحة المهربة رغم أنه مجرم، ويعاقب من يقتني أو يحمل سلاحاً دون ترخيص، إلا أن شراء الأسلحة المهربة لا يعني بالضرورة أن الهدف استخدامها فيما يخل بالأمن؛ لأن عدداً من القبائل ما زالت تحتفظ بعادات توارثتها منذ القدم في حمل السلاح.

وتابع: أن أنواع المتفجرات كالتالي: "البارود وTNT، ويستخدم حفر الآبار، C4 وRDX شديدة الانفجار وذات خطورة كبيرة على الناس والمنشآت، وتهربيها يعني وجود مخطط لعمليات إرهابية.

وعن أنواع التراخيص أوضح أن هناك ترخيص حمل كما في حالة المسدس، وترخيص اقتناء كما في حالة البندقية والكلاشنيكوف.

بدوره، أوضح المستشار الأمني وأستاذ علم الجريمة في جامعة القصيم، الدكتور يوسف الرميح، أن السلاح المهرب يشكل خطراً أمنياً على المجتمعات عموماً، وكلما زاد حمل الناس للأسلحة ارتفعت نسبة الجرائم، كما هو حاصل في أمريكا الآن، مبيناً أنه كما شدد القبض على المهربين عند الحدود يجب أن يشدد الإبلاغ والقبض على من يحملون الأسلحة في الداخل؛ لأن من الخطورة أن يكون تهريب الأسلحة بغرض إيصالها للإرهابيين من حملة الفكر الضال، لافتاً إلى أن رجل الأمن هو الوحيد الذي يجب أن يحمل السلاح، وأنه يمكن إيجاد بدائل لاستخدام الأسلحة في الصيد أو الحراسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook