«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 825 إصابة جديدة وشفاء 1028 و15 حالة وفاة«الجمارك» توضح المدة النظامية لبقاء المركبة الأجنبية.. وقيمة غرامة المخالفينشرطة الجوف: ضبط 40 شخصاً في تجمع مخالف لاحترازات كورونا بدومة الجندلوزير الخارجية: المملكة ترفض خطط الاحتلال لإخلاء منازل الفلسطينيين بالقوة (فيديو)توقعات طقس اليوم.. سماء غائمة وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطقإحباط تهريب 2.3 مليون حبة كبتاجون عبر ميناء جدة.. وضبط المستقبلين (فيديو)«استشاري قلب» يؤكد: ممارسة الرياضة لا تشفع لك بالاستمرار في التدخينخبيرة تغذية تحدد النظام الغذائي الصحي بعد رمضانرئاسة أمن الدولة تكشف مهام المباحث العامة في أمن المطارات بالمملكة«الهلال الأحمر» يعلن نجاح خطة رمضان في مكة والمسجد الحراممستجدات لقاح كورونا والحجر الصحي للقادمين من السفر ضمن مؤتمر «الصحة» غداً«إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ».. تلاوة عذبة للشيخ فيصل غزاوي من الحرم المكي
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا
الفجر
03:42 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:30 م
العشاء
08:00 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خلال 8 أشهر.. حرس الحدود يضبط 2881 قطعة سلاح و4 آلاف مهرب

خلال 8 أشهر.. حرس الحدود يضبط 2881 قطعة سلاح و4 آلاف مهرب
0

تواصل – متابعات:

ضبط حرس الحدود، منذ بداية العام الهجري الجاري وحتى الأول من رمضان، 2881 قطعة سلاح، و3350 مخزناً للذخيرة تحوي 70070 طلقة، حاول مهربون تمريرها عبر الحدود، و4248 مهرباً.

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة لحرس الحدود، العقيد ساهر الحربي، أن معدلات التهريب انخفضت بسبب إحكام القبضة الأمنية على الحدود الجنوبية للسعودية المصدر الأكبر للتهريب من اليمن. وفقاً لـ”مكة”.

ولفت أن شراء الأسلحة المهربة رغم أنه مجرم، ويعاقب من يقتني أو يحمل سلاحاً دون ترخيص، إلا أن شراء الأسلحة المهربة لا يعني بالضرورة أن الهدف استخدامها فيما يخل بالأمن؛ لأن عدداً من القبائل ما زالت تحتفظ بعادات توارثتها منذ القدم في حمل السلاح.

وتابع: أن أنواع المتفجرات كالتالي: “البارود وTNT، ويستخدم حفر الآبار، C4 وRDX شديدة الانفجار وذات خطورة كبيرة على الناس والمنشآت، وتهربيها يعني وجود مخطط لعمليات إرهابية.

وعن أنواع التراخيص أوضح أن هناك ترخيص حمل كما في حالة المسدس، وترخيص اقتناء كما في حالة البندقية والكلاشنيكوف.

بدوره، أوضح المستشار الأمني وأستاذ علم الجريمة في جامعة القصيم، الدكتور يوسف الرميح، أن السلاح المهرب يشكل خطراً أمنياً على المجتمعات عموماً، وكلما زاد حمل الناس للأسلحة ارتفعت نسبة الجرائم، كما هو حاصل في أمريكا الآن، مبيناً أنه كما شدد القبض على المهربين عند الحدود يجب أن يشدد الإبلاغ والقبض على من يحملون الأسلحة في الداخل؛ لأن من الخطورة أن يكون تهريب الأسلحة بغرض إيصالها للإرهابيين من حملة الفكر الضال، لافتاً إلى أن رجل الأمن هو الوحيد الذي يجب أن يحمل السلاح، وأنه يمكن إيجاد بدائل لاستخدام الأسلحة في الصيد أو الحراسة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x