الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اصطدم بالروس.. فشل خطة «خنزير مرسيليا» لاستهداف المسلمين في فرنسا (فيديو)

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات:

المتطرف البريطاني جيمس شايلر، أو المعروف باسم "خنزير مارسيليا"، تعهد قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا 2016 أنه سيتوجه إلى مرسيليا لشن هجمات ضد المسلمين في المدينة.

اضافة اعلان

وكان الإنجليزي جيمس شايلر، أحد أسوأ مشجعي كرة القدم سمعةً، قد أعلن في وقت سابق أنه دبّر مؤامرة عنصرية ضد المسلمين لتنفيذها خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام حالياً بفرنسا.

وقال شايلر، الذي يعرف أيضاً باسم "خنزير مرسيليا"، إنه دبّر مؤامرته بالاتفاق مع العصابات الروسية على استهداف السكان الأبرياء في مدينة مرسيليا التي يقطنها نحو 220 ألف مسلم.

واعتبر شايلر، البالغ من العمر خمسين عاماً، أن الروس يكرهون المسلمين، وأن الإنجليز سيكونون مع الروس ضد المسلمين – على حد قوله -.

إلا أن الأمور لم تسر كما كان يريد "شايلر"، حيث اصطدم بالجماهير الروسية والشرطة الفرنسية؛ مما تسبب في فشل مؤامرته ضد المسلمين في المدينة التي يبلغ عدد سكانها المسلمين 220 ألف نسمة.

وشهدت مدينة مارسيليا، ثاني مدن فرنسا، اشتباكات بين مشجعين روس وبريطانيين، تزامناً مع انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2016.

الجدير بالذكر، أن شايلر اكتسب لقب "خنزير مرسيليا" خلال متابعته مباريات كأس العالم التي أقيمت بفرنسا عام 1998؛ حين تم القبض عليه وسجنه بسبب قيادته مجموعة كبيرة من المشجعين الإنجليز مثيري الشغب لمهاجمة الشرطة الفرنسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook