الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اقتصاديون: دخول المشغل الثالث لن يخفض أسعار تذاكر الطيران بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

فيما تقترب ثالث شركة طيران سعودية من بدء أعمالها في المملكة، بتشغيل رحلاتها الداخلية بين مطارات البلاد خلال الفترة القادمة، مع إعلان هيئة الطيران المدني قرب تسليم الشركة السعودية الخليجية للطيران رخصة ناقل جوي وطني معتمد خلال 10 أيام، بعدما اجتازت جميع المتطلبات والشروط للحصول عليها، ليكون مطار الملك فهد الدولي بالدمام محطة الانطلاق، أكد اقتصاديون أن بدء عمل المشغل الثالث سيسهم بشكل مباشر في سد عجز أعداد الطائرات حالياً، الذي لا يكفي لتغطية الرحلات.

اضافة اعلان

وأضافوا أن العجز الحالي الواضح في الرحلات ستعمل شركة الطيران الجديدة على الحد منه، وإن كان لا يعني ذلك خفض أسعار التذاكر؛ كونها تحدد من قبل الدولة لضمان التنافسية. وفقاً لـ"عكاظ".

وبين الاقتصادي عبدالله العيسائي: أن دخول المشغل الثالث لا يعني بالضرورة خفض الأسعار؛ إذ إن أسعار الطيران الداخلية كما أوضحت هيئة الطيران المدني في وقت سابق تحددها الدولة لضمان التنافسية؛ ما يعني عدم خفض الأسعار كما يتوقع البعض.

ولفت إلى أن دخول المشغل الجديد سيكون له أثر واضح في زيادة عدد المقاعد والرحلات الداخلية، إضافة للتنافس في تقديم الخدمات التي تعود بالنفع على الركاب.

من جهته، قال أستاذ المحاسبة دكتور سالم باعجاجة: "دخول المشغل الثالث سيسهم بشكل مباشر في تقليص العجز الحالي في الرحلات الجوية".

وأوضح باعجاجة: أن دخول الشركة الجديدة لسوق الطيران من المتوقع أن يحد بشكل كبير من هذا العجز، ويخلق مزيداً من التنافسية التي ستنعكس بشكل مباشر على الركاب في الخدمات المقدمة لهم.

وأشار إلى أنه يوجد مشغل رابع من المتوقع أيضاً دخوله خلال الفترة القادمة، ونوه إلى أنه مع دخوله ستتضح الصورة بشكل كامل في ما يتعلق بالخدمات والعروض التي تقدمها الشركات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook