الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطعمة تساعد على تحمل حرارة النهار في رمضان

1-10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يحتاج الجسم إلى كميات كافية من المياه خلال الصيف، مقارنة بفصل الشتاء، والإهمال في إمداد الجسم بحاجته يسبب شعورا بالإرهاق والتعب خلال فترات النهار، خاصة خلال ساعات الصيام.

اضافة اعلان

ويساعد استهلاك الكمية الكافية من الماء على ترطيب الجسم ومنع الصداع والتعب والجفاف.

وينصح الخبراء ببعض الأطعمة الغنية بالماء والتي يمكن تناولها فترة المساء خلال ليالي رمضان، لتحافظ على ترطيب الجسم لعدة ساعات من النهار:

الخضروات غير النشوية: يشكل الماء 95- 96 بالمائة من خضروات عديدة مثل الخس والخيار والطماطم (البندورة)، وتحتوي خضروات أخرى على نسبة قريبة من ذلك، مثل السبانخ والكرفس والبروكلي. بينما يشكل الماء 79 بالمائة من الخضروات النشوية مثل البطاطس والذرة.

الفواكه: تحتوي بعض الفواكه على نسب مرتفعة من الماء تصل إلى 84-86 بالمائة، مثل التوت والعنب والتفاح والبرتقال والكمثرى والجوافة والبطيخ والشمام والخوخ والأناناس. لا تجعل الأولوية للحلويات والكعك، ستساعدك الفاكهة على إرواء عطشك.

الألبان قليلة الدسم: يشكل الماء 85 بالمائة من وزن اللبن (الزبادي) قليل الدسم، و81 بالمائة من وزن الجبن قليل الدسم. إلى جانب ذلك توفر منتجات الألبان الكالسيوم اللازم لصحة العظام، والبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم المرتفع، كما تحتوي المنتجات الدسمة على كمية أقل من الماء وكثير من الدهون التي تزيد العطش.

الشوربة

حيث يشكل الماء نسبة 92 بالمائة من شوربة الدجاج بالخضار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook