السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنفيذ خطة شاملة لضمان راحة قاصدي المسجد الحرام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تقوم إدارة السلامة بالمسجد الحرام بتنفيذ خطتها لخدمة المعتمرين والزوار، بالتعاون مع الجهات العاملة في خدمة قاصدي المسجد الحرام والمحافظة على سلامتهم، انطلاقاً من أهمية توفير أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام وبما يمكنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة السلامة بالمسجد الحرام حمود بن صالح العيادة، أن الإدارة تقوم بتنظيم وفتح الممرات والمساعدة في نقل الحالات المرضية الحرجة والمتوسطة، ومتابعة أجهزة السلامة والتأكد من صلاحيتها وسلامتها حيث تؤدي عملها بطريقة سليمة، والتأكد من جاهزية مخارج الطوارئ، وإبلاغ جهات الاختصاص عن أي ملاحظة لمعالجتها فوراً.

وأفاد أنه جرى التأكد من توفير وسائل السلامة في جميع المرافق والتنسيق مع الجهات المختصة لتأمينها، واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على الأرواح وسلامة المباني والأجهزة والممتلكات، كما تم حصر وعمل خرائط لصناديق الأمانات ومراكز الإسعافات، والعمل على نشر التوعية بأمور السلامة.

وأكد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تحرص على تحقيق توجيهات ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ، على العناية والرعاية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، داعيا الله عز وجل أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم ومن المعتمرين عمرتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook