الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الربيعة»: مبادرات لإعادة هيكلة «الصحة» وتأهيل العاملين بميزانية 23 مليار ريال

الربيعة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة، أن برنامج التحول الوطني أحد البرامج المهمة في رؤية المملكة 2030م، مبيناً أنه في حال تحقيقها سيكون لدينا اقتصاد متين وقوي تتعزّز فيه رفاهية المواطن وفقاً لما وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .

اضافة اعلان

وأضاف الربيعة - في مؤتمر صحفي مساء أمس - أن برنامج التحول الوطني 2020 يضم عدداً من المبادرات تقدمت بها كل وزارة، وتشتمل كل مبادرة على خطط واضحة لتنفيذها وفق عمل مؤسسي وديناميكي لتحقيق الأهداف العامة لرؤية المملكة 2030، في وقت يشهد فيه العالم سرعة منظمة في اتخاذ القرار وإعادة هيكلة الأجهزة لمواكبة المتغيرات في إطار عمل مستمر يقوم على أهداف واضحة، يعتمد على ربط التخطيط بالتنفيذ بخلاف ما كان عليه في السابق حيث كان التخطيط منفصلاً عن التنفيذ.

وتابع الربيعة: أن قطاع الصحة من القطاعات الحيوية التي تمس كل مواطن، ونطمح بأن نرتقي في الخدمة الصحية لتحقيق رؤية المواطن بتوفير خدمة صحية راقية تفي بمتطلباته، ونرتقي بالخدمات الصحية في المملكة إلى مستويات عالمية بسرعة جيدة ومستوى عالٍ وكفاءة متقدمة.

وشدّد وزير الصحة على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار بمجال الصحة في المملكة؛ بوصفه جزءاً من الحراك التنموي، وجزءاً من رؤية المملكة 2030.

ولفت الربيعة النظر إلى أهمية توفير بيئة متميزة محفزة للعاملين في القطاع الصحي، والسعي لتدريبهم وتأهيلهم بما يتناسب مع الطموحات التي تسعى إليها وزارة الصحة، فضلاً عن إعادة هيكلة الصحة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قدمت (18) مبادرة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، بميزانية تقدر أكثر من (23) مليار ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook