الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطعمة لا غنى عنها لمحاربة أعراض الشيخوخة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد خبراء التغذية العلاجية أن هناك مجموعة من الأطعمة المضادة لأعراض التقدم في السن والشيخوخة.

اضافة اعلان

ونصح الخبراء بإدراج هذه الأطعمة في النظام الغذائي بشكل منتظم، لمكافحة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، والعيون المنتفخة ومنها:

- الفاصوليا: تحتوي على كمية هائلة من البروتين والألياف، كما أنها منخفضة في الكربوهيدرات، مما يجعلها تحافظ على وزن الجسم، إلى جانب خصائصها المضادة للالتهابات، التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة.

- سمك السلمون: يحتوي سمك السلمون على البروتينات الأساسية وأوميجا 3 الأحماض الدهنية، ومضادات للأكسدة قوية، تؤجل عملية الشيخوخة.

- الكركم: يعد الكركم واحدا من أفضل الأطعمة المكافحة للشيخوخة، لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في عملية الهضم، ويبطئ عملية الشيخوخة.

- اللوز: تناول حفنة من اللوز وسيلة رائعة للبقاء شبابًا للأبد، لما يحتويه من فيتامين E، الذي يعالج كل مشكلات الشعر، واللوز غني بالماغنيسيوم الذي يبطئ عملية الشيخوخة.

- الطماطم: تناولها يوميا يمنع الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض هشاشة العظام، ووجود الليكوبين المركب الموجود في الطماطم يحمي من أضرار أشعة الشمس.

- السبانخ: وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن، كما أنه مصدر غني للمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من ضرر الجذور الحرة، بالتالي يعمل على تأخير عملية الشيخوخة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook